وزير الخدمة المدنية الأستاذ خالد بن عبدالله

يفتتح وزير الخدمة المدنية الأستاذ خالد بن عبدالله العرج اللقاء التعريفي لبرنامج الملك سلمان لتنمية الموارد البشرية ويدشن خلاله المنصة الإلكترونية البرنامج، والذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع معهد الإدارة العامة يوم الخميس القادم، بمركز الملك سلمان للمؤتمرات في المعهد بمركزه الرئيس في مدينة الرياض.

ويهدف اللقاء إلى التعريف بكيفية رفع جودة أداء الموظف الحكومي وإنتاجيته في العمل وتطوير بيئة العمل ووضع سياسات وإجراءات واضحة لتطبيق مفهوم الموارد البشرية وإعداد وبناء القادة من الصف الثاني.

وسيشارك في اللقاء الوكلاء والوكلاء المساعدون للتخطيط والتطوير ومدراء عموم الشئون الإدارية والمالية ومسئولي التطوير والتدريب في الأجهزة الحكومية.

ويشتمل اللقاء على مناقشة عدد من الموضوعات التفصيلية حول برنامج الملك سلمان لتنمية الموارد البشرية، والتعريف بمفهوم الموارد البشرية، وأدوار معهد الإدارة العامة في مجال العملية التدريبية للبرنامج، وبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسر " في الدعم التقني للبرنامج، وجهود الأجهزة الحكومية في تطبيق البرنامج للتحول لمفهوم الموارد البشرية.

ويتضمن برنامج اللقاء ثلاث جلسات وسيترأس معالي نائب وزير الخدمة المدنية الأستاذ عبدالله بن علي الملفي الجلسة الأولى والتي ستكون بعنوان (التعريف ببرنامج الملك سلمان لتنمية الموارد البشرية) وتتمثل موضوعاتها في إعداد وتطوير الأنظمة واللوائح، ومرحلة تطبيق البرنامج، وبرنامج الموارد التقني(NGRP)، فيما سيترأس الجلسة الثانية وكيل وزارة الخدمة المدنية للشؤون التنفيذية عبدالعزيز بن عبدالرحمن الخنين وذلك تحت عنوان (أدوار الشركاء في تنفيذ البرنامج) والتي ستناقش موضوعاتها أدوار معهد الإدارة العامة في التدريب، وبرنامج يسر في التطبيق التقني، وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف).