ولي ولي العهد السعودي

حظت زيارة ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان، باهتمام وسائل الإعلام التي أشادت بنتائج المحادثات.

وركزت الزيارة على أهمية تعزيز التعاون الاستراتيجي والاقتصادي والعسكري بين البلدين، مبرزة مضمون البيان المشترك بين الطرفين السعودي والأردني المتضمن الاتفاق على تعزيز وتطوير العلاقات السعودية الأردنية في مختلف المجالات.

وأكّدت توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، على تعزيز التعاون الاستراتيجي السياسي والاقتصادي والعسكري والأمني بين البلدين، إضافة إلى ما تضمنته المحادثات من بحث التطورات الراهنة في المنطقة التي التقت فيها وجهات نظر البلدين.

كما أبرزت الصحف الأردنية رفض الطرفين القاطع لمحاولات تدخل إيران في الشؤون الداخلية للدول العربية الهادفة إلى زعزعة الأمن والاستقرار فيها، والمنافية للمواثيق والأعراف الدولية، وشددا على أن مبادئ حسن الجوار تقتضي الابتعاد عن التدخل في شؤون الدول العربية ومحاولات بسط الهيمنة.

ونقلت الصحف تأكيد الطرفين على أهمية التقدم في العملية السلمية على أساس المبادرة العربية للسلام، وقرارات الشرعية الدولية لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في حصوله على حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة الكاملة.