خبير الطاقة أحمد شعبان

كشف استشاري العلاج بالطاقة الحيوية والريكي، خبير الطاقة أحمد شعبان، عن أهمية "الريكي" لجسم الإنسان، موضحًا أنها كلمة يابانية الأصل تتكون من مقطعين "ري" معناها الكون و" كي " معناها الطاقة.

وأوضح لـ "فلسطين اليوم" أن الطاقة الكونية موجودة في كل مكان مثل الهواء والشمس والكواكب، أما الطاقة الحيوية فهي تلك الموجودة في الإنسان والحشرات والحيوانات والنباتات، مضيفًا أن طاقة الريكي هو نوع من الاندماج بين الاثنين، ويأتي الريكي تحت نوع من أنواع الطب البديل، فهو يعتبر أنه يهيئ طرق الشفاء العاطفي والجسدي والفكري والروحي للإنسان .

وتبع :"تأتي طاقة الريكي بالصحة على الإنسان عن طريق تدفق "الكي" بالجسم الملموس والأثيري المعروف بالهالة المحيطة بجسم الإنسان، فتدفق الطاقة بين الخلايا والأنسجة، وإذا وجد أي انسداد في طاقة الكي فهذا معناه أنه يوجد العديد من الأمراض النفسية والجسدية ".

وأشار شعبان بقوله :"من أهم مهام الكي أنها تستجيب للأفكار والمشاعر وتتدفق الكي وبالتالي تتدفق الأفكار والمشاعر الخاصة بالفرد فيجب أن يركز الشخص على الأفكار الإيجابية للحصول على صحة وحياة سعيدة، حيث تعمل طاقة الريكي على إزالة الرواسب السلبية الموجودة بجسم الإنسان واستبدالها بالطاقات الإيجابية عالية الذبذبة وذلك للحصول على راحة وتطوير فكرية ومعنوية وجسدية وحسية".