الدكتورة شريفة أبو الفتوح

أكّدت أخصائية التغذية الشاملة شريفة أبو الفتوح، أنّ فقدان الوزن بعد سن الـ 45 يُعدُّ أمرًا في غاية الصعوبة، مشيرة إلى أنه "على الرغم من أن فقدان الوزن أثناء وبعد انقطاع الطمث ليس سهلًا، لكن ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي والمكملات الغذائية الطبيعية يمكن أن تساعد المرأة على إنقاص وزنها في هذه الأوقات".

وأضافت شريفة أبو الفتوح، في حوارها مع "فلسطين اليوم"، "بالنسبة للنساء اللاتي يرغبن في إنقاص الوزن بعد هذا السن يجب أن يستهلكن على الأقل خمس حصص من الفاكهة والخضروات يوميًا، ويمكن عدم تجنب الوجبات الجاهزة، ولكن لا ينبغي للمرأة أن تتناولها يوميًا وعليها بالخيارات الذكية".

ولفتت إلى أنّ الكثير من الأسواق التجارية لديها مجموعة صحية من الوجبات الجاهزة التي يمكن تناولها مرة واحدة في الأسبوع، مشيرة إلى أن تناول الشاي الأخضر مفيد للجسم، إذ يحتوي على مضادات الأكسدة، كما أنه يساعد على إنقاص الوزن.

وبيّنت أنّ ممارسة التمارين العادية أمر مهم للغاية، وتابعت "عندما ترغب المرأة في إنقاص الوزن أثناء وبعد انقطاع الطمث من المهم ممارسة التمارين الرياضية في انتظام لصحة الجسم وتعزيز السلوك الإيجابي".

وتابعت "شرب الماء يساعد كثيرا على الشعور بالنشاط و يطهر الجسم من السموم. كما أنه يساعد على زيادة نسبة الحرق في الجسم"، وحذرت من تناول المشروبات الغازية الممتلئة بالسكر، إلى جانب الكحوليات التي تساهم في اكتساب الوزن.