قصف جوي

نفذ طيران العراق والتحالف الدولي أكثر من 100 طلعة جوية على مواقع تنظيم "داعش" المتطرف خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في مناطق متفرقة بالعراق.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة اليوم الثلاثاء أن طيران القوة الجوية نفذ 16 بينهم ثلاث عشرة طلعـة نقل وطلعتين استطلاع وطلعة استطلاع مسلح بطائرة "سيزنا كرفان"، فيما نفذ طيـران الجيش 50 طلعة متنوعة تضمنت 16 طلعة قتالية و26 طلعة نقل وست طلعات نقل جرحى وطلعتين للاستطلاع.

كما نفذ طيران التحالف الدولي 42 طلعة قتالية في مناطق: بعشيقة ومهانه والموصل وسنجار والكسك وتلعفر بنينوي والشرقاط بصلاح الدين وجبةو الثرثار والبو شجل وتقاطع السلام بالأنبار، أسفرت عن قتل العشرات من المتطرفيين وتدمير19 مركز تجمع ومخبأين للأسلحة وسلاح ثقيل وقاذفات "هاون" وراجمات صواريخ وبلدوزر ومخزن للوقود وسيارة مفخخة.

ووفقا لمعلومات المديرية العامة للاستخبــــارات والأمن نفذت طائرات التحالف غارة دمرت خلالها مخزنا للاسلحة والعتاد المتنوع لداعش في الموصل، أسفرت أيضا عن مقتل 6 متطرفيين .

ودمرت طائرات التحالف تجمعا لعناصر داعش في محطة تعبئة وقود بناحية القيارة جنوبي الموصل ، ومصنع طوب يقع على الشارع العام ويتواجد به مابين 70-100 متطرف ، إضافة إلى ثلاث سيارات ومدافع واربع سيارات مفخخة ومقتل 15 متطرفا.

وقصف طيران التحالف ورشة لتصفيح وتفخيخ السيارات وتصنيع العبوات الناسفة تابعة لداعش في الموصل بمنطقة الغابات، أسفرت عن مقتل 6 متطرفينوجرح عشرة آخرين وتدمير ثلاث سيارات.

نقلا عن أ.ش.أ