جثث افراد من تنظيم داعش

قتلت قوات "مكافحة التطرف" العراقية 30 متطرفا من تنظيم "داعش" خلال عملية تحرير قضاء "هيت" غربي محافظة الأنبار، وأصيب ستة من القوات العراقية.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة أن قوات "مكافحة التطرف" وصلت إلى مداخل مدينة "هيت" واشتبكت مع المتطرفيين ، مما أسفر عن مقتل المتطرفيين الثلاثين وتدمير ثلاث سيارات مفخخة وعبوات ناسفة تحت السيطرة.

وأشارت إلى أن ستة مقاتلين من فوج "مكافحة التطرف" أصيبوا بجراح نتيجة انفجار سيارة نقل مفخخة تابعة للتنظيم خلال العمليات العسكرية في هيت التي بدأت يوم/الخميس/ الماضي.

وأعلن مجلس قضاء "هيت" تحرير ثلث مساحة القضاء من قبضة داعش.. وقال رئيس المجلس محمد مهند الهيتي- في تصريح صحفي- إن القوات المشتركة من قوات مكافحة التطرف والفرقة 16 بالجيش بدعم من مقاتلي العشائر وغطاء طيران التحالف تمكنت من تطهير 30% من مناطق قضاء هيت، وتعمل على فتح ممرات آمنة لخروج المدنيين.

وأشار إلى أن المناطق التي تم تحريرها بمختلف المحاور هي: منطقة السكلات ومحطة القطار ومنطقة المعمورة ومديرية شرطة هيت ومناطق واسعة في القاطع الجنوبي الشرقي للقضاء، و أن القوات على مشارف مناطق مركز المدينة.

وأشارت خلية الإعلام إلى أن طيران القوة الجوية العراقية دمر ست مقرات لداعش، مما أدى إلى مقتل العشرات من المتطرفيين في مناطق الرياض بكركوك وشمال الثرثار وتقاطع السلام بالأنبار.

نقلا عن أ.ش.أ