الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب المغربي

عبر المدير الفني للمنتخب المغربي الأول لكرة القدم، الفرنسي هيرفي رينارد، عن إعجابه الشديد بقدرات حارس المنتخب المصري عصام الحضري في مسيرته بوجه عام، وخاصة في المباراة التي جمعت بين المنتخبين، في دور الثمانية من بطولة الأمم الأفريقية، والتي انتهت بفوز المنتخب المصري، وتأهله إلى الدور نصف النهائي، لمواجهة بوركينا فاسو.

وقال "رينارد"، في تصريحات خاصة إلى "فلسطين اليوم": "انحنائي لعصام الحضري يمثل تقديرًا لدوره التاريخي الكبير، فهو حارس كبير، وحقق إنجازًا عظيمًا لابد من الاعتراف به وتقديره". وأضاف: "مبروك للمصريين التأهل إلى نصف النهائي، لديكم منتخب مميز، قادر على تحقيق إنجازات كبيرة، وأحذر الجميع من هذا المنتخب، لأنه قادم بقوة".

ويذكر أن "رينارد" أكد، في تصريحات صحفية، عقب انتهاء المباراة، أن منتخب المغرب قدم مباراة قوية للغاية، لكنه واجه خصمًا عنيدًا، يمتلك شخصية البطل، وأن عامل الخبرات هو الذي رجح كفة المنتخب المصري، مضيفًا أنه كان يتوقع أن تنتهي المباراة بضرية ثابتة، نظرًا لسوء أرضية الملعب.

وأضاف بالقول: "لست نادمًا على شيء، قدمنا أفضل ما لدينا، والشيء الوحيد الذي تسبب أحزنني هو عدم قدرتي على مواصلة صناعة الفرحة للجماهير المغربية، لأنها تستحق أكثر من ذلك، وأعدهم بتحقيق ذلك في التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا".

واختتم حديثه قائلاً: "أشكر اللاعبين على ما قدموه في المنافسة، خرجنا برأس مرفوعة، وهذه المجموعة أظهرت، طوال المنافسة، حسها الاحترافي، وأنهينا المشوار الأفريقي، وعلينا أن ننظر إلى المستقبل، ربحنا مجموعة جيدة من اللاعبين، وسنواصل العمل استعدادًا للاستحقاقات المقبلة".