الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري اليوم السبت ، أن بلاده  تمتلك بنية تحتية رياضية على أعلى مستوى، تؤهلها لاستضافة كبرى الأحداث الرياضية.

جاء ذلك خلال قيام الوزير صبحي  بجولة تفقدية بإستاد القاهرة الدولي اليوم السبت، للوقوف على آخر الاستعدادات قبل بطولة أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر في حزيران/يونيو المقبل.

وقام الوزير المصري بجولة في الملعب الرئيسي لكرة القدم والمتوقع الانتهاء من صيانته وتطويره في شهر نيسان/أبريل المقبل، وذلك استعدادا لاستضافته حفل إفتتاح بطولة الأمم الإفريقية في حزيران/يونيو المقبل.

اقرا ايضا :صبحي يكشف عن جاهزية "القاهرة" للكأس

وأكد وزير الرياضة أن مصر تمتلك بنية تحتية رياضية على أعلى مستوى، تؤهلها لاستضافة كبرى الأحداث الرياضية، وأن هناك عدد من الاستادات سوف يتم الاستقرار عليها بالتنسيق مع اتحاد كرة القدم برئاسة المهندس هاني أبوريدة، والتي سوف تستقبل المنتخبات المشاركة والبالغة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ كأس الأمم الأفريقية.

وقال أنه يسعى بالتعاون مع كافة الوزرات والجهات المعنية لتنظيم بطولة تليق باسم وتاريخ وحضارة مصر، مثمنا دور القيادة السياسية في دعم كافة الألعاب والبطولات والأحداث الرياضية التي تستضيفها مصر.

يأتي هذا في الوقت الذي يستقبل فيه الاتحاد المصري لكرة القدم غدا الأحد، وزير الشباب والرياضة حيث يعقد اجتماع تنسيقي بشأن الترتيبات اللازمة لتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية.

  ويبحث المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم مع وزير الشباب والرياضة الترتيبات اللازمة لتنظيم البطولة.

  كان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) قد أعلن في الثامن من الشهر الجاري فوز مصر  بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بعد سحبها من الكاميرون بسبب عدم جاهزيتها .

  وسوف يكون تنظيم مصر البطولة هذا العام هو المرة الخامسة لها ،وهو رقم قياسي لم تحققه أي دولة أفريقية.

  وفازت مصر بالبطولة سبع مرات  .

قد يهمك ايضا  اتحاد الطائرة يعلن موعد انطلاق كأس مصر

محمد العراقي يؤكد أن الطب الرياضي يساعد في صناعة الأبطال الأولمبيين