المدرب المكسيكي خافيير أغيري

أعرب المدرب المكسيكي خافيير أغيري، المدير الفني لمنتخب مصر، عن أسفه، لعدم مشاركة بعض اللاعبين المصريين مع فرقهم في الدوريات الأوروبية.  وقال أغيري "هناك بعض اللاعبين المصريين في أوروبا، لا يحصلون على أي فرصة للعب مع أنديتهم، أنا أحب أن يكون هناك الكثير من المُحترفين".

وأضاف في حواره مع وكالة "إفي" الإسبانية: "في الخارج اللاعبين يعيشوا بشكل مُختلف، ويأكلون بشكل مختلف، اللعب في الخارج يجعلك تترك بعض الأشياء، ويجعلك تنمو وتتطور أكثر". وعن مباراته الأولى مع مصر والذي فاز به المنتخب على النيجر بسداسية نظيفة في الثامن من سبتمبر/أيلول الماضي: "لقد كانت مباراة لطيفة للغاية، وأنا أريد الاستمرار في اللعب بهذه الطريقة".

وأكمل: "سأفعل ما بوسعي لجعل مصر تلعب كرة القدم بشكل جيد، وأن أجعل الشعب المصري يشعر بالسعادة، أنا سعيد للغاية لبدايتي مع مصر، ونحن نأمل أن نتمكن في الاستمرار في ذلك". وعن المقارنة بالأرجنتيني "هيكتور كوبر" المدير الفني السابق للمنتخب: "أنا لا أحب المقارنة، رأيت مصر في كأس العالم، والحظ لم يحالف الفريق".

وأنهى: "هدفك الوصول إلى كأس العالم 2022 في قطر؟ لا يزال هناك الكثير من الوقت للحديث عن كأس العالم، نحن الآن هدفنا الوصول إلى إفريقيا وبعد ذلك سنرى". ويُذكر أن المنتخب المصري يستعد لمواجهة منتخب سوازيلاند في الثاني عشر من شهر أكتوبر/تشرين الأول المُقبل ضمن لقاءات الجولة الثالثة، ثم سيخوض الجولة الرابعة أمام نفس المنتخب يوم 16 أكتوبر/تشرين الأول، ضمن لقاءات تصفيات أمم أفريقيا 2019.