اللاعب المهدي بن عطية

أشاد عميد المنتخب المغربي لكرة القدم، المهدي بن عطية، بأداء لاعبي "أسود الأطلس"، خلال اللقاءين الوديين أمام إفريقيا الوسطى والمنتخب الكيني.

أضاف بن عطية، لـ"فلسطين اليوم"، أن المدرب الزاكي نجح بتجربته وخبرته في تكوين فريق قادر على تمثيل المغرب، مضيفًا أن نقطة ضعف الفريق المغربي الوحيدة تتمثل في عدم تحقيق الانسجام بين اللاعبين بالطريقة التي يريدها الزاكي.

ودعا بن عطية الجمهور المغربي إلى مساندة بادو الزاكي والمنتخب الوطني، وترك المحاسبة إلى ما بعد إسدال الستار على نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة، مبينًا مدافع المنتخب المغربي، أنه أضحى لزامًا على اللاعبين الآن المساندة المطلقة للاعبي المنتخب الوطني، لأن مشروع الفوز بكأس أمم إفريقيا إن لم يكن معه الجمهور المتحمس والمساند طيلة دقائق أي مواجهة، فالإخفاق سيكون العنوان الأبرز للتظاهرة. حسب قوله.

ونفى العميد رفضه اللعب للمنتخب المغربي، وقال "شرف لي أن ألعب لمنتخب بلدي، وما روج لا أساس له من الصحة، وتخلفت عن مواجهتي قطر وليبيا بسبب الإصابة".

واعتبر لاعب "بايرن ميونيخ" الألماني، أن لاعبي "الأسود" لا يهتمون بتأجيل كأس إفريقيا بسبب انتشار مرض "الإيبولا"، لافتا إلى أنهم يستعدون للدفاع عن القميص المغربي في أي بلد يحتضن كأس إفريقيا، معبرًا عن آماله في الفوز مع فريقه الألماني في بطولة "البوند سليغا".