الصحافي الرياضي رائد عمر

أعلن الصحافي الرياضي في دائرة الاتحاد الفلسطيني، رائد عمر، حصول المنتخب الفلسطيني على بطولة كأس التحدي الآسيوي، معتبرًا أنَّ ذلك سيضيف كثيرًا للكرة الفلسطينية.

وأضاف عمر، خلال حوار خاص مع "فلسطين اليوم"، أنَّ فوز المنتخب الفلسطيني في بطولة التحدي الماضية مكّنه من تحقيق قفزة نوعية تاريخية في سلم التصنيف الشهري لـ"فيفا"، ووضعه في نادي المائة، أي بين أفضل 100 منتخب في العالم.

وأردف عمر أنَّ "وصول المنتخب إلى نهائيات آسيا جعل منتخبات عالمية كبيرة تطلب اللعب وديًا أمام منتخبنا الوطني، وكانت مباراة البرازيل الودية التي جرت في قطر قبل شهرين، خير مثال على ذلك".

وذكر عمر أنَّ "الحصول على الجائزة سمح لفلسطين أنَّ تكون لها ممثلين في بطولة آسيا للأندية للمرة الأولى، والتي سيشارك فيها ناديين من فلسطين في النسخة المقبلة، وصولًا إلى اعتماد منتخب فلسطين ضمن التصنيف الثاني، قبيل الإعلان عن قرعة كأس العالم العام 2018 والتي ستنطلق في روسيا، بعد أنَّ كان اعتماد منتخبنا في المستوى الرابع خلال السنوات الماضية".

وعن التحديات التي واجهت المنتخب الفلسطيني، أفاد عمر بأنَّ الوصول إلى مثل تلك الجائزة كان نتيجة طبيعية لجهد كبير أجراه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، برئاسة اللواء جبريل الرجوب، من أجل تطوير المنتخب وتوفير كل أسباب النجاح أمامه للمشاركة وتمثيل فلسطين من أجل الفوز والتتويج في البطولات، التي يخوضها قاريًا ودوليًا، وهذا ما تجسَّد خلال 8 سنوات في إثبات المنتخب الفدائي نفسه في مختلف مشاركاته".

وأشار عمر، في نهاية اللقاء، أنَّ "منتخبنا يتطوَّر ويسير نحو الأفضل بفضل اهتمام كبير من اتحاد الكرة، الذي يسخِّر الإمكانات كافة لللاعبين من أجل تطبيق كل الخطط الفنية وتوفير كل البرامج التدريبية اللازمة، بالإضافة إلى توفير تنظيم المعسكرات المحلية والدولية ضمن الاستعدادات لأيّة بطولة، كما أنَّ المنتخب ينتظره الكثير من المباريات الدولية الودية، خلال الفترة التي تسبق المشاركة في نهائيات كأس آسيا أوائل كانون الثاني/يناير المقبل".