فالنتينو روسي

تقدم متصدر بطولة العالم للدراجات النارية فالنتينو روسي، بالطعن في القرار الدولي المثير للجدل الصادر بحقه من الإتحاد الدولي لسباقات الدراجات النارية والذي بموجبه يعاقب الدراج على فعلته خلال سباق الجائزة الكبرى الماليزي، ما ينتج عن ذلك أنه سيبدأ السباق الهائي للموسم من مركز متأخر.

واشترك روسي في صدام مع سائق "هوندا" مارك ماركيز على حلبة "سيبانغ"، وهو ما نتج عنه إنهاء سائق "ياماها" السباق في المركز الثالث؛ ولكن قرار خصم النقاط بعد السباق جاء بسبب دوره في الصدام الذي وقع مع ماركيز ليبدأ بذلك نهائي الموسم المقرر إقامته في فالنسيا من الصف الخلفي.

ويتصدر روسي بفارق سبع نقاط عن زميله في الفريق خورخي لورينزو، على أن الدراج الإيطالي قرر الطعن على العقوبة الصادرة بحقه أمام محكمة التحكيم الرياضية CAS"".

وإذا كان قد تم تعليق إصدار الحكم النهائي بشأن العقوبة في الوقت الحالي، إلا أنه من المتوقع صدور ذلك الحكم بحلول 6 من تشرين الثاني / نوفمبر المقبل، أي قبل يومين من عقد السباق النهائي للموسم، وبإمكان روسي إحراز اللقب العالمي العاشر والأول له منذ عام 2009 في حال تمكن من إنهاء السباق المقام في فالنسيا بالمركز الثاني.