حارس مرمي المنتخب المصري محمد فكري

أكد حارس مرمي المنتخب المصري لشباب اليد محمد فكري، أن منتخب السويد كان من أصعب الفرق التي واجهها الفراعنة في البطولة ضمن دور الثمانية، حيث كان المنتخب مرشحًا بقوة للحصول على لقب البطولة.

 وأضاف فكري في حديث لـ "فلسطين اليوم" حول مشاركة المنتخب في المونديال: "هذه البطولة تعد آخر بطوله لي ولزملائي وستكون المباريات والبطولات المقبلة مع منتخب الكبار".

وعن إنجازات منتخب الشباب أفاد فكري بأن المنتخب حقق بطولتين "بحر متوسط" وحصل على برونزية إحداهما وبطولتين "أفريقيا ذهبية" وبطولة "كأس عالم"، وخرج من دور الـ 16 في بطولة العالم، ولعب بطولة العالم الأخيرة ووصل إلى المربع الذهبي، بالإضافة إلى حصوله على المركز الأول في البطولة العربية والخامس في "كأس عالم الجامعات".

ووجّه فكري شكره لوزير الرياضة خالد عبد العزيز مؤكدًا أنه اتصل بالبعثة أثناء تواجدهم في البرازيل، معبرًا "دعمنا وهنأنا بالإنجاز وأخبرنا إنتوا رجالة بجد"، متمنيًا أن يواصل وزير الرياضة اهتمامه ودعمه للرياضات المختلفة مثل كرة القدم.

ويذكر أن منتخب شباب اليد حقق إنجازًا كبيرًا بعدما حصد المركز الرابع في مونديال البرازيل لليد، وخسر في مباراتيه الأخيرتين بشرف وبصعوبة أمام المنافسين.

وبدأ مشوار المنتخب في المونديال بالفوز على أوروغواي ثم التعادل مع اليابان ثم الفوز على البرازيل ثم الخسارة من ألمانيا ثم الفوز على النرويج، ثم تأهل المنتخب كثاني مجموعات ثم فاز على السويد في دور الثمانية وتأهل إلى المربع الذهبي وخسر مع فرنسا في نصف النهائي بعد ذلك، وخسر مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع مع ألمانيا.