رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي

طلب رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، من نظيرته البنغالية الشيخة حسينة، بذل أقصى جهدها لضمان سلامة المواطنين اليابانيين في بنغلاديش.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه"، اليوم السبت، أن الجانبين ناقشا حادثة رهائن دكا - هاتفيًا - حيث أدان آبي الحادثة واصفا إياها بالعمل الشنيع الذي لا يمكن التسامح معه، وأعرب عن تضامنه مع الحكومة البنغالية؛ قائلا إنه سيقدم أقصى الدعم مع باقي أطراف المجتمع الدولي.

وطالب آبي أيضا، الجانب البنغالي بالتعاون في تقديم المعلومات حول مصير المواطنين اليابانيين الذين علقوا في الحادثة، إلى جانب علاج المواطنين اليابانيين المصابين بجروح وعودتهم للبلاد، داعيا نظيرته لبذل أقصى ما عندها لضمان سلامة الجالية اليابانية في بنغلاديش.

من جانبها، قالت حسينة إن قوات الأمن تبذل قصارى جهدها لإنقاذ أرواح الناس ولكن هناك بعض الضحايا، وتعهدت ببذل أقصى ما عندها لضمان سلامة المواطنين والدبلوماسيين اليابانيين.

كان الجيش البنغالي قد أعلن العثور على جثامين 20 مدنيا بعد الانتهاء من عملية اقتحام وتحرير الرهائن المحتجزين في أحد مطاعم العاصمة داكا، في هجوم إرهابي وقع اليوم، وأعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عنه.