الرئيس الصيني شي جين بينغ

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، إن الصين ستواصل إصلاحاتها الهيكلية وستعزز انفتاحها على العالم الخارجي، مضيفا لدينا كل الثقة في أنه يمكن للصين تحقيق أهدافها للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، مشيرا الى أنه من المهم التوصل لاتفاقية ثنائية للاستثمار مع الولايات المتحدة. 

وأوضح في كلمة افتتاحية في بداية محادثات ثنائية رفيعة المستوى في بكين اليوم، أن علينا بذل أقصى جهودنا لتحقيق اتفاقية للاستثمار بين الصين والولايات المتحدة تحقق فائدة متبادلة في موعد مبكر وخلق نقاط جديدة مضيئة في التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين. 
ومن جانبه، قال جاك لو وزير الخزانة الأمريكية، إن الولايات تؤيد جهود الصين لخفض الطاقة الصناعية الزائدة وتشجع استخدامها للسياسات المالية وسياسات الإقراض لتعزيز طلب المستهلكين في إطار تحولها الاقتصادي. 

وأضاف لو في تصريحات له قبيل المحادثات الثنائية رفيعة المستوى في بكين اليوم، إن الطاقة الزائدة لها تأثير مشوه وضار على الأسواق العالمية، موضحا أن تنفيذ سياسات لخفض الانتاج بشكل حقيقي في سلسلة من القطاعات التي تعاني من الطاقة الزائدة بما في ذلك الصلب والألومنيوم مهم لعمل الأسواق الدولية واستقرارها. 
وأكد الوزير الأمريكي، أن البلدين سيناقشان سبل تشجيع تحقيق نمو دائم ومتوازن وتحسين عمل واستقرار القطاع المالي في الحوار الاستراتيجي والاقتصادي السنوي بين الولايات المتحدة والصين