المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

أكد مسؤول رفيع في الحزب الديمقراطي المسيحي الذي تتزعمه المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل أنها تباشر عملها من المنزل بعد مخالطتها طبيبا تبين فيما بعد إصابته بفيروس كورونا. وقال نائب رئيس كتلة الحزب المسيحي الديمقراطي الحاكم في البرلمان الألماني يوهان فندرفولت إن الحجر الصحي للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إجراء احترازي، موضحا أن نتائج فحص ميركل ستظهر بعد يومين، "وسنعرف حينها ما إذا كانت أصيبت بالعدوى أم لا" وفق سكاي نيوز عربية.

وقال إن ميركل "ستقود ألمانيا والحكومة من البيت.. وستستخدم الرسائل النصية والبريد الإلكتروني"، مشيرا إلى أن ذلك ليس جديدا عليها "فهي اعتادت على العمل من المنزل في عطلة نهاية الأسبوع". وقال شتيفن زايبرت، المتحدث باسم الحكومة الألمانية في بيان إن "المستشارة قررت عزل نفسها في منزلها. ستخضع لفحص (كورونا المستجد) بشكل متكرر في الأيام المقبلة (...) وستقوم بأعمالها المكتبية من المنزل"، وفق دويتشه فيله.

 وزار الطبيب ميركل الجمعة الماضية لإعطائها اللقاح الخاص بالبكتيريا الرئوية المكورة. وأفاد زايبرت أن تحديد إن كانت المستشارة نفسها مصابة بالفيروس سيستغرق بعض الوقت نظرا إلى أن نتيجة "الاختبار لن تكون حاسمة بعد" في هذه المرحلة. وأعلنت المستشار الألمانية أنجيلا ميركل حظر التجول لأكثر من شخصين بعد ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا إلى 1948، و55 وفاة.

قد يهمك أيضا : 

  ميركل تعلن عن قمة أوروبية عن بعد لبحث انتشار "كورونا"

  إنجيلا ميركل في الحجر الصحي خوفا من اصابتها بفيروس كورونا