الممثل "فلاديمير زيلينكسي"

اعترف المرشح الرئاسي "بوروشينكو"، بهزيمته في انتخابات الرئاسة الأوكرانية، ووعد بعدم الانسحاب من الممارسة السياسية في البلاد، فيما أكدت الخارجية الروسية أن نتائج استطلاعات الرأي في مراكز الاقتراع لانتخابات الرئاسة الأوكرانية، التي أظهرت فوز فلاديمير زيلينسكي، أظهرت سعي شعب البلاد للتغيير. 

وحقق الممثل "فلاديمير زيلينكسي"، وفقًا لما نشرته مصادر إعلامية، فوزًا ساحقا في الانتخابات الرئاسية بحسب استطلاع للرأي أجري لدى الخروج من مراكز الاقتراع.

وعبر الممثل الكوميدي زيلينسكي، عن فرحته بالفوز الذي أصبح قاب يوسين منه، في كلمة ألقاها مساء اليوم، الأحد، إثر إغلاق مراكز الاقتراع في إطار الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، "فعلناها سوية".

وأضاف، "لن يكون هناك أي غرور، أود أن أعرب عن الشكر لوالدي على دعمهما لي، ولزوجتي على قوتها وصمودها، شكرا لكل العسكريين والمتطوعين الذي يحمون أوكرانيا، وللأوكرانيين الذين أيدوني، كما أشكر هؤلاء الذين قاموا بخيار آخر، أعد بأنني لن أخيبكم أبدا".

وأبرزت نتائج الاستطلاع لآراء الناخبين فور مغادرتهم مراكز الاقتراع، والتي تم نشرها خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الأوكرانية كييف، أن زيلينسكي حصل على 73,2% من الأصوات، مقابل 25,3% لدى بوروشينكو.

قد يهمك ايضا: 

روسيا تنتقد الموقف الغربي من الأزمة في فنزويلا

موسكو ترد على مزاعم وجود عناصر أمن روسية في السودان