الرئيسة بارك

قالت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه اليوم الثلاثاء إنها ستبذل كل ما في وسعها لتعزيز التعاون والتواصل مع الطبقات المختلفة من المجتمع الكوري الجنوبي في الفترة المتبقية لولايتها في الوقت الذي تقود فيه التغيير والإصلاح مشيرة إلى أنها ستأخذ في حسبانها مشاعر الشعب التي ظهرت أثناء الانتخابات العامة الأخيرة.

وذكرت بارك في اجتماع غداء مع رؤساء التحرير من 46 صحيفة وإذاعة في البلاد أنها تتطلع إلى أن يكون هذا الاجتماع مناسبة مهمة للتواصل مع الطبقات المختلفة في المجتمع حول القضايا المختلفة.

ووحول ادارة شؤون الدولة، أفادت أنها ركزت كل جهودها على تحفيز الاقتصاد المحلي وتحقيق القفزة الثانية مع إيلاء اهتماماتها للقضايا الأمنية منذ أن تولت منصبها، رغم أن بعض الأمور كانت دون الطموح.

وأوضحت الرئيسة أن الاقتصاد الكوري الجنوبي مرتبط بشكل وثيق للغاية مع الاقتصاد العالمي، وبالتالي يواجه الاقتصاد المحلي صعوبات على الرغم من بذل الحكومة أقصى جهد ، لتأثره بركود الاقتصاد العالمي، مشيرة إلى أن الشعب الكوري الجنوبي يمر بوقت عصيب.

وتعهدت الرئيسة بالتعاون الوثيق مع المجتمع الدولي لتعزيز الأمن وإضافة زخم نمو جديد في الاقتصاد المحلي وتضافر الجهود لتحسين معيشة الشعب الكوري الجنوبي.

ودعت بارك رؤساء التحرير إلى مساعدة الجهود الحكومية ولعب دور الجسر بين الحكومة والشعب.

يشار إلى أن حزب سينوري الحاكم تجرع هزيمة ساحقة في انتخابات 13 أبريل بحصوله على 122 مقعدا من إجمالي 300 مقعد للبرلمان الوطني، متخلفا عن حزب المعارضة الرئيسي مينجو الذي نال 123 مقعدا.