رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية محمد بخاري

أكد فخامة رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية محمد بخاري عمق العلاقات الثنائية مع المملكة العربية السعودية, مثنياً على ما تقوم به المملكة من جهود في توسعة الحرمين الشريفين وخدمة الحجاج والمعتمرين, إضافة إلى مكافحة الإرهاب والتطرف في شتى صوره.

وأوضح فخامته أن بلاده تشترك مع المملكة في بعض المجالات النفطية والغاز والصناعات البتروكيماوية, مؤكداً العمل على تعزيز التعاون بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة في ظل التحديات التي تواجه الدول المصدرة للنفط في هذه الآونة في ظل انخفاض أسعار النفط العالمية, مشيدًا بنجاح المملكة في تطوير البنية التحتية وقطاع المعادن الصلبة.

وحمّل فخامة الرئيس النيجيري سفير خادم الحرمين الشريفين فهد بن عبدالله الصفيان نقل تحياته إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- .

جاء ذلك خلال استقبال فخامته للسفير الصفيان الذي قدم أوراق اعتماده مؤخرًا بالقصر الرئاسي في العاصمة أبوجا كسفير مفوض فوق العادة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- لدى جمهورية نيجيريا الاتحادية.

بدوره قدم السفير فهد الصفيان شكره لفخامة الرئيس محمد بخاري على الحفاوة التي لقيها من فخامته أثناء اللقاء، مؤكداً حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- على تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.