عناصر من قوات الجيش التركي على الحدود السورية

أعلنت رئاسة الأركان العامة التركية، مساء السبت، أن العمليات العسكرية، التي بدأت منذ نحو شهر، أسفرت عن مقتل وإلقاء القبض على 544 مسلحاً من منظمة "بي كا كا" الإرهابية، في ولايتي شرناق ودياربكر، جنوب شرقي البلاد.

وذكر بيان صادر عن الأركان العامة، أن العمليات العسكرية، التي بدأت بشرناق في 15 ديسمبر الماضي، أسفرت عن مقتل وإلقاء القبض، على 135 إرهابياً في بلدة سيلوبي، و308 في بلدة جيزرة.

وأشار أن معظم الإرهابيين الذين جرى إلقاء القبض عليهم في سيلوبي، جاء بعد إبلاغ الأهالي عنهم.

وأضاف البيان أن قوات الأمن التركية في سيلوبي، أبطلت مفعول 732 عبوة ناسفة، وأزلت 218 متراساً، خلال المدة المذكورة، إلى جانب ردمها 31 خندقاً، كان قد حفرها الإرهابيون في البلدة.

وأوضح البيان أن نحو 67 % من المتاريس والخنادق، التي أقامها وحفرها الإرهابيون في جيزرة، تمت إزالتها، لافتاً أن الجيش أبطل مفعول 429 عبوة ناسفة، وأزال 313 متراساً، وردم 37 خندقاً في البلدة.

وأكد البيان أن العمليات العسكرية المستمرة في منطقة "سور" بدياربكر، أسفرت عن مقتل وإلقاء القبض على 101 إرهابياً، مشيراً أن 71% من المتاريس والخنادق في المنطقة، تمت إزالتها.

ونوه البيان أن وحدات من الجيش أبطلت مفعول 58 عبوة ناسفة، وأزلت 84 متراساً، وردمت 6 خندقاً، كان قد حفرها الإرهابيون في المنطقة المذكورة