رئيس فيتنام ترونغ تان سانغ

أشاد رئيس فيتنام ترونغ تان سانغ هنا اليوم بالجهود التي يبذلها الاتحاد البرلماني الدولي في إرساء السلام والتعاون والتنمية والمساواة وحقوق الإنسان في أرجاء العالم.

واشار ترونغ تان سانغ في كلمة افتتح بها أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي ال132 الذي تستضيفه بلاده الى أجواء عدم الاستقرار وانتشار الصراع الديني والعرقي ومخالفة مبادئ حقوق الإنسان وقضايا أخرى متعددة تهم دول العالم.

وأضاف ان بلاده تحض دائما على دعم الجهود الدولية الرامية لنشر المفاهيم الديمقراطية والحرية والمساواة في المجتمع الدولي.

ومن جهته أعرب رئيس المجلس الوطني في فيتنام نغوين سن هونغ في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر عن سعادته باستضافة بلاده برلمانيين من أكثر من 166 دولة مشيرا إلى أن الاتحاد البرلماني الدولي أصبح اليوم من أكبر المنظمات الدولية في العالم.

وقال نغوين سن هونغ ان الاتحاد البرلماني الدولي ساهم في ارساء مبادئ السلام والحرية من خلال الدعم الدائم للديمقراطية والمساواة بين الجنسين.

واضاف ان المؤتمر ينعقد في ظل احتفال الأمم المتحدة بذكرى تأسيسها ال70 وبعد مرور 30 عاما على مشاركة المرأة لأول مرة في أعمال الاتحاد البرلماني الدولي مؤكدا انها "فرصة مناسبة للتحاور حول هذه الموضوعات المهمة".

يذكر ان المؤتمر يشارك فيه مجلس الأمة بوفد الشعبة البرلمانية برئاسة رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم.

ويضم الوفد وكيل الشعبة البرلمانية النائب فيصل الشايع وأمين سر الشعبة البرلمانية النائب الدكتور عودة الرويعي وأمين صندوق الشعبة النائب صالح عاشور وأعضاء الشعبة النواب الدكتور خليل عبدالله وسيف العازمي وماضي الهاجري وأمين عام مجلس الأمة علام الكندري.