جمهورية أوروغواي

أطلع سفير دولة فلسطين لدى أوروغواي وليد عبد الرحيم، رئيس مجلس النواب في جمهورية أوروغواي اليهاندرو سانشيز بيرييرا، على آخر التطورات الفلسطينية والتوجه الفلسطيني للعالم من أجل إنهاء الاحتلال.

ووضع السفير، رئيس البرلمان في صورة معاناة الأسرى في السجون الإسرائيلية، بمناسبة حملة التضامن مع الأسرى والنواب المعتقلين من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي متجاوزة القانون الدولي وحقوق الإنسان.

وقدم عبد الرحيم لرئيس البرلمان التهاني بانتخابه وتمنى له النجاح في مهمته، وتم بحث آفاق التعاون بين الجانبيين في المجالات البرلمانية وكذلك أهمية تشكيل مجموعة الصداقة البرلمانية مع فلسطين وأهميتها في تعميق العلاقات البرلمانية والتنسيق المشترك في المؤتمرات الدولية.

وتم شرح الموقف الفلسطيني لإنهاء الاحتلال والتوجه إلى الأمم المتحدة متسلحين بالقرارات الدولية واعتراف المجتمع الدولي بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

كما شرح عبد الرحيم، مخاطر الاستمرار في بناء المستوطنات غير الشرعية وجدار  الفصل والتمييز العنصري ضد الشعب الفلسطيني.

من جانبه،  أكد رئيس البرلمان أهمية افتتاح أول سفارة لدولة فلسطين في أوروغواي كتعبير للصداقة والتضامن مع قضية الشعب الفلسطيني العادلة وحقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على أساس قرارات الأمم المتحدة.

وأشار إلى الأهمية الكبيرة لتنسيق العمل وتقوية العلاقات بين أوروغواي وفلسطين، معبرا عن الاستعداد لتسهيل عملنا المشترك .


نقلًا عن"وفا"