إجراءات السفر

قدم راند باول النائب الجمهوري للكونجرس، مشروع قانون أمريكي تتم مناقشته في الأيام المقبلة، يقضي بتشديد إجراءات منح التأشيرات الخاصة بمصر ودول أخرى مثل الإمارات وروسيا, وفقا لصحيفة "افستا" الروسية

مشروع القانون سيتم مناقشته في الكونجرس الأمريكي يتعلق بقائمة "الدول الخطرة للغاية" على الأمن القومي للولايات المتحدة ومنها مصر. 

ويشير مشروع القانون إلى ضرورة التحقق من تأشيرات دول بعينها، ولا يُسمح بمغادرة الولايات المتحدة إليها لأكثر من 30 يوما، وفي حالة حدوث ذلك، سيتطلب الأمر إصدار التأشيرة من السفارات الأمريكية هناك، إضافة إلى تعزيز الرقابة على اللاجئين من هذه الدول. 

وتمنح التعديلات وزير الخارجية الأمريكية سلطة منع قبول اللاجئين من هذه الدول، ويجري القانون في حالة المصادقة عليه، على 30 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا. 

الدول التي يشملها مشروع القانون الجديد أفغانستان، الجزائر، البحرين، بنجلاديش، مصر، آريتريا، أندونيسيا، إيران، العراق، الآردن، كازاخستان، لبنان، ليبيا، مالي، المغرب، نيجيريا، شمال كوريا، عمان، باكستان، قطر، السعودية، الصومال، السودان، سوريا، طاجيكستان، تونس، تركيا، الإمارات، أوزبكستان، اليمن، المقاطعات الفلسطينية.

نقلا عن أ.ش.أ