معركة الطماطم السنوية في إسبانيا

شارك آلاف الاشخاص من مختلف أنحاء العالم باسره في أكبر معركة للطماطم انتظمت اليوم الأربعاءفي إسبانيا، فيما ارتفعت أصوات المشاركين عند وصول الشاحنات المحملة بالطماطم والتي كان فيها شباب راحوا يرمونهم بـ125 طناً من الطماطم اليانعة جداً في معركة استمرت ساعة تقريباً.
وقالت الاميركية جيسيكا سيمز البالغة 27 عاماً "رمي الطماطم بعد سحقها أمر جنوني. كانت السماء تمطر طماطماً"، مضيفة وهي تبتعد من الحشد السنوي المشارك في معركة "توماتينا" وقد تحول قميصها القطني الابيض إلى اللون الاحمر "كان الأمر مخيفاً وخطراً بعض الشيء. فاذا حاولت التقاط الطماطم عن الارض قد لا تحظى بفرصة الوقوف مجدداً".
واختلط سكان بونيول بجموع الزوار الاجانب الذين أتى بعضهم من انجلترا واليابان أو استراليا، في أزقة وسط البلدة الواقعة على بعد أربعين كيلومتراً من فالنسيا.
وقد اشتهرت بونيل في العالم من خلال هذا التقليد المرتبط بالطماطم الذي ولد العام 1945 اثر شجار بين شباب في إحدى الاسواق.
واوضحت ايانو سايتو "25 عاما" التي اتت من طوكيو مع ثمانية من أصدقائها " يريد الكثيرون في اليابان المشاركة في توماتينا لانه احتفال جنوني".
والمناسبة هي من أشهر الاحتفالات الإسبانية وتجذب آلاف السياح، وغطيت واجهات المحلات والطوابق السفلية للابنية باغطية بلاستيكية لحمايتها من التلوث باللون الأحمر.