رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف

أكد رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف عزم باكستان على تقديم الدعم اللازم لرابطة جنوب آسيا للتعاون الإقليمي (سارك) لتفعيل نشاطها في تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة.

وأوضح في خطاب ألقاه أمام القمة الثامنة عشر لرابطة سارك التي بدأت أعمالها اليوم في العاصمة النيبالية كاتمندو أن سكان الدول الأعضاء في سارك يمثلون ربع سكان العالم، لكنهم للأسف يواجهون العديد من التحديات الأمنية والاقتصادية إلى جانب الفقر والبطالة.

وبيّن أن الأميّة والبطالة والحرمان والإرهاب والتطرف تعد من أهم التحديات التي تهدد شعوب جنوب آسيا وأنه لا يمكن التغلب على هذه التحديات دون تضافر الجهود ودعم رابطة سارك لتؤدي دورًا إيجابيًا في هذا الصدد.

ودعا رئيس الوزراء الباكستاني إلى ضرورة تعزيز الروابط التجارية وتبادل المعلومات الاستخباراتية بين الدول الأعضاء في رابطة سارك للاستفادة من الأسواق المحلية وتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية إلى جانب القضاء على الإرهاب والتهريب والجريمة المنظمة.

يذكر أن القمة الحالية لرابطة سارك تعقد تحت عنوان (أهمية التعاون المستدام للأمن والازدهار في جنوب آسيا) بمشاركة قادة وزعماء الدول الأعضاء بالرابطة.

واس