طائرة بي وان بي لانسر اميركية

اعلنت الولايات المتحدة الثلاثاء انها شنت الاثنين والثلاثاء 22 ضربة جوية ضد مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق، في ما يعتبر القصف الاعنف منذ بدء العملية العسكرية لقوات التحالف.

وقالت القيادة الاميركية المكلفة الشرق الاوسط واسيا الوسطى ان ثلاثا من الضربات استهدفت مزرعة الداود شرق مدينة عين العرب (كوباني بالكردية) التي يحاصرها المتطرفون السنة قرب الحدود التركية.

واوضحت القيادة في بيان ان هذه الضربات ادت الى تدمير قطعة مدفعية وقاذفتي صواريخ والحقت خسائر بقطعة مدفعية اخرى.

وتابعت ان جميع المقاتلات التي شاركت في هذه العمليات عادت سالمة، مذكرة بان هذه الضربات نفذت في اطار الاستراتيجية الهادفة الى "اضعاف" الدولة الاسلامية "والقضاء عليها".

واورد البيان ان دولا انضمت الى التحالف شاركت في هذه العمليات لكن الجيش الاميركي هو الذي شن الغارات.

ولفت المصدر نفسه الى ان خمس غارات في شمال شرق سوريا قرب جبل سنجار اسفرت عن تدمير قطعة مدفعية ودبابة وثلاث اليات مسلحة ومنشأتين للمسلحين وموقع مراقبة، واصابت اربعة مواقع مقاتلة.

ودمرت ضربتان اخريان قرب دير الزور (شرق) الية مدرعة وعربة مسلحة.

كذلك، تم تدمير اربعة مبان يحتلها الجهاديون في غارة بشمال شرق حلب (شمال).

وفي العراق، شنت واشنطن ايضا الاثنين والثلاثاء 11 ضربة جوية بينها سبع استهدفت الشمال الشرقي وادت الى تدمير الية مدرعة وعربتي نقل واربع عربات مسلحة واصابت الية مسلحة اخرى بخسائر.

وقرب سد الموصل (شمال)، دمرت ضربتان موقعا مقاتلا والية مسلحة. وفي شمال غرب بغداد دمرت غارة الية مسلحة فيما اصابت غارة اخرى غرب الفلوجة (وسط) موقع مراقبة.

وشنت القوات الكردية الثلاثاء هجوما على ثلاث جبهات ضد جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية في شمال العراق كما اعلن ضباط من البشمركة لوكالة فرانس برس.