وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون

ناقش وزير الدفاع البريطاني، مايكل فالون، مع نظيرته الألمانية أورسولا فون دير لاين، اليوم الاثنين، تعزيز العلاقات الأمنية مع ألمانيا.

وذكر بيان صدار من وزارة الدفاع أن الوزيرين ناقشا في برلين كيف يمكن للقوات المسلحة في البلدين تطوير تعاونهما على العمليات والمهمات والتدريب، مضيفة أن الدولتين ستعملان معًا لضمان بقاء قوة ووحدة حلف شمال الأطلسي "ناتو"، ومعالجة تهديدات الإرهابيين، وبناء القدرات خارج أوروبا، وتعزيز العمل المشترك بين القوات المسلحة.

وأعلن الوزيران أيضًا عن حوار وزاري "ألماني - بريطاني" حول التعاون في المعدات والقدرات، حيث يناقش الاجتماع الأول، في شهر مارس، خفض تكاليف الدعم على الطائرات المشتركة، ولا سيما "التايفون"، ومناقشة الابتكار في المستقبل.

ورحب مايكل فالون بالدور المتنامي لألمانيا في مكافحة تنظيم "داعش" الإرهابي، بعد اجتماع الأسبوع الماضي في باريس، حيث اتفقا على تعزيز الضربات الجوية ضد البنية التحتية لعناصر التنظيم في العراق وسوريا.

وقال وزير الدفاع البريطاني "نعمل بشكل وثيق معًا داخل الناتو وفي إطار مكافحة داعش. الآن أريد أن أرى المزيد من التعاون في العمليات والبعثات والتدريب وتعاونًا صناعيًا أكثر عمقًا."

نقلا عن أ.ش.أ