الديتوكس

تزيد السموم بالجسم من عدم قدرة الشخص على التركيز و إضعاف البنية العامة للجسم لهذا نستعرض نظام الديتوكس هو عبارة عن عملية لإزالة السموم بالجسم حيث أن ممارسة تلك النشاط لبضع أيام له فعالية كبيرة في إزالة سموم الجسم .

هناك أنظمة قصيرة الأجل لتلك النظام :

– ديتوكس الفاكهة : الصوم و لكن بدون تجويع النفس مع تناول كميات كبيرة من الفاكهة لرفع مستويات الطاقة فهي تقلل من إحتمالات الإصابات الدماغية كالسكتة الدماغية و تصلب شرايين المخ ، لحصول على أفضل النتائج تناول الفاكهة الحمضية التي لها القدرة العظيمة على إزالة السموم كالليمون و البرتقال و اليوسفي و الجربت فروت ، أو العنب فهو يحتوي على مادة الريزفيراتروال التي تقي من أمراض السرطان و تجلط الدم ، يجب إتباع تلك الحمية لمدة 7 أيام متواصلة لتحقيق المزيد من الفعالية و طرد السموم بالجسم .

– العسل و الحليب و التمر : معروف كلًا منهم بفاعلية و قيمته الغذائية يمكنك مزجهم كخليط أو أكلهم لمدة 7 أيام فقط لتنظف الجسم من السموم نهائيًا و يمكنك تكرار تلك الحمية كل ثلاثة أشهر للوقاية الكاملة من الأمراض الغذائية ، أو تخصيص ثلاث أيام كل شهر لتلك الحمية .

– ديتوكس السوائل : لا تتناول سوى السوائل فقط كالماء و الشاي الأخضر و العصائر و الخضار المعصور فهي تعمل على تخليص الجسم من السموم كما أنها فعالة في حالات خسارة الوزن .

– تناول الخضروات لمدة سبع أيام : تحتوي الخضروات على الألياف و المعادن و الفيتامينات يمكنك عمل مزيج من عدد من الخضروات مثل الفاصوليا بأنواعها و الفطر و البروكلي و القرنبيط و الكرنب و السبانج و البقدونس و الكزبرة و الكرفس و الشبت و غيرها حيث أن لها فاعلية عالية في تخليص سموم الجسم و نضارة البشرة و التخلص من بعض الأعراض كالإمساك .

انظمة الديتوكس طويلة الأجل :

– تناول المحاصيل الخالية من المبيدات الكيميائية و اللحوم العضوية لأنها تحتوي على مضادات بكتيريا غير ضارة كما أن الهرومونات التي تعطي للحيوان تساعد على زيادة نسبة السموم بالجسم .

– شرب الماء بكميات كافية فهو من أكثر العوامل مساعدة على التخلص من سموم الجسم ، شرب الماء بالنعناع يساعد على التخلص من انتفاخات و أوجاع البطن ،إضافة الماء الليمون ، يساعد الماء على تخليص الجسم من نتروجين يوريا الدم .

– التوقف عن شرب المياة الغازية و الكحول

– تجنب السكر حيث أن استهلاك كميات كبيرة من السكر يجعل الجسم عرضة لأمراض القلب و السكري و انواع من السرطان بعيدة المدى .

– ممارسة الرياضة على المدى البعيد تخلص الجسم من السموم عن طريق التعرض و إخراج السموم في صورة العرق ، منها الرياضات الهوائية مع عدم المبالغة في أداء التمارين و أكل الطعام الصحي المتوازن .

– ممارسة تمارين التأمل و اليوجا لإسترخاء العقل و لإعادة التركيز و الشعور بالهدوء و سكينة الجسم .