منتجات الألبان

يؤثر النظام الغذائي في بعض الأحيان على طول الشخص، على أن لا يتعارض ذلك مع النظام الوراثي للشخص نفسه، فهناك بعض الأغذية الغنية بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والدواجن ومنتجات الألبان والمليئة بالعناصر الغذائية الضرورية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والزنك والمنجنيز وفيتامين C وفيما يلي قائمة بتلك الأغذية التي يمكن أن تساعدك على زيادة الطول:ـ

منتجات الألبان: فالحليب ومنتجات الالبان والجبن والزبادي يعمل على زيادة الطول، حيث أنها تحتوي على الكالسيوم والبروتينات.

البيض: وهو مصدر جيد للبروتين عالي الجودة، ومصدر عالي من فيتامين (د) والكالسيوم وفيتامين B2 والتي تساعد على تطوير العظام القوية، ومن المفضل ان تتناول بياض البيض بشكل يومي.

الدجاج: وهو مصدر طبيعي للبروتين الذي يعمل على بناء الانسجة، ولا يجب أن يقل استهلاك البروتين عن 50 جرم من الدجاج بشكل يومي.

فول الصويا: وهو مصدر غني لحمض الفوليك والفيتامينات والألياف والكربوهيدرات، وهو غذاء متكامل لتحسين الصحة العامة، ويمكن استهلاك ما بين 50: 55 جرام من فول الصويا يوميا.

الموز: وهو مصدر للبوتاسيوم والمنجنيز والكالسيوم ما يحمي العظام ويعزز من صحتها، ويعمل على تطويرها.

دقيق الشوفان: ويجب تناول دقيق الشوفان في الافطار بشكل يومي، مع زيادته يمكن زيادة الوزن والطول.

المكسرات والبذور: وهي تساعد على زيادة الارتفاع على نحو فعال مثل الفول السوداني واللوز والبذور، والدهون الصحية، وهي تعمل على تعزيز هرمونات النمو.

الخضروات الورقية: وهي تحتوي على جميع المعادن الاساسية والفيتامينات والكربوهيدرات والألياف الغذائية لتحفيز هرمونات النمو في الجسم.

السمك: وهو أفضل طريقة للحصول عل بروتينات وفيتامين (د) مثل السلمون والتونة والسردين، وهو ضروري لنمو وتطوير العظام.

اعشاب الجنسنج الهندي وهي تحتوي على مجموعة من المعادن التي تساعد على زيادة كثافة العظام بشكل غير مباشر، وهي المسؤولة عن النمو في طول العظام.