الجزر يقاوم عدد كبير من الأمراض

كشفت الأبحاث الطبية النقاب عن أن الجزر يعمل على الحماية والوقاية ومكافحة عدد كبير من الأمراض . وأوضح الباحثون إحتواء الجزر على كميات وفيرة من الفيتامينات والمحتويات المعدنية جنبا إلى جنب إرتفاعه بالقيمةالغذائية بالمقارنة بالخضراوات الأخرى.

 وأشار الباحثون إلى أنه جنب فوائده وفاعليته فى حماية النظر إلا أن أحدث الأبحاث الطبية كشفت أن عصير الجزر هو أفضل عصير لتعزيز كفاءة صحة الانسان ومفيد للمعدةوالجهازالهضمى حيث يعمل على حمايته من العديد من المشكلات التى قد يتعرض لها.

 ويفيد الجزر في علاج عدد من الحالات المختلفة مثل إضطراب المعدة والقرحة الهضمية وإلتهابات المعدة ومرض "كرون"هوإلتهاب المزمن الذي يؤثر على القناة الهضيمة إلىجانب الإسهال وسوء الهضم عند الأطفال . وشدد الباحثون على أن المزج بين عصير الجزر والسبانخ مع قليل من عصيرالليمون يساعدبصورة كبيرة فى علاج الامساك للاشخاص الذين يعانون منه بالاضافة إلى خواصه الهامة في تطهير الأمعاء شريطة الاستمرار عليه لنحو شهرين حيث يبدأ في تفريغ المعدة بشكل منتظم. ويعد الجرز من المصادر الغنية والهامة لفيتامين"أ"وأيضا لكل من "ج"و"د"و"ك"وب-1"و"ب-6"، بالإضافة إلى إحتواءه على البوتاسيوم والبيوتين والكالسيوم والمغنيسيوم والفسفور وبعض المعادن العضوي