علاج نزلات البرد عند الأطفال

عندما يكون طفلك مريضاً، فكل ما تريدين القيام به هو العمل على راحته من الآلام حتى يتمكن من النوم والشعور على نحو أفضل. وبالطبع هناك العديد من الادوية التي يمكن استخدامها لعمل ذلك، ولكن معظم الأدوية تحتوي على نكهات اصطناعية ومواد كيميائية قد تؤثر على بعض الأطفال. هذا بالإضافة الى أن معظم ادوية البرد والمسكنات غير مسموح بإعطائها للأطفال قبل أن يبلغوا عامهم الأول. لذلك نقدم اليك 7 علاجات طبيعية يمكنك استخدامها مع اطفالك بأمان تام بغض النظر عن عمر الطفل.
1-التدليك بالزيت العطري

اخلطي ملعقتين من زيت الزيتون مع 7 قطرات من زيت الكافور ودلكي صدر الطفل وظهره بالخليط لإعطائه إحساس بالراحة خاصة قبل النوم.
2-محلول الملح

استخدام محلول الملح لشطف الأنف مع التدليك بالخليط السابق يساعد طفلك بصورة كبيرة على الإحساس بالراحة والتخلص من احتقان الأنف الذي يؤرق الطفل ويمنعه من النوم.
3-شفاط الأنف

وهو جهاز بسيط يباع في الصيدليات ويستخدم لشفط المخاط من انف الطفل تمهيداً لغسلها بمحلول الملح. يمكنك استخدام شفاط الأنف للرضع والأطفال الذين لم يتعلموا كيفية التمخط لتنظيف الأنف.
4-استخدام جهاز ترطيب للجو

الهواء الجاف يجعل التنفس من الفم أو الأنف غير مريح على الاطلاق، لذلك يمكنك تشغيل المرطب لمدة 30 دقيقة قبل النوم لترطيب جو الغرفة وتسهيل التنفس لطفلك.
5-عطير التوت البري

التوت غني بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، وشرب عصير التوت المحلى بالعسل الطبيعي يساعد على التقليل من شدة الأعراض. هذه الوصفة تحتوي على العسل والتوت، لذلك لا يجوز استخدامها للأطفال أقل من عمر عام واحد.
6-الثوم

تستخدم هذه الوصفة للتخلص من معظم اعراض البرد وخاصة ارتفاع درجة الحرارة كما يمكن استخدامها على مختلف الأماكن في الجسم للتخلص من أي آلام مصاحبة لدور البرد. في محضرة الطعام ضعي ربع كوب من زيت الزيتون مع ربع كوب من زيت جوز الهند وحوالي 10 فصوص كبيرة من الثوم، اخلطي المزيج جيداً وضعيه في وعاء زجاجي مغلق ويحفظ في الثلاجة لمدة تصل الى شهر. عند الحاجة ادهني جزء من الخليط على أسفل القدمين ثم لفي القدمين جيداً بجورب قديم او قطعة من القماش. عند وضع الخليط في الثلاجة سوف تلاحظين انه تحول الى الحالة الصلبة مما يسهل استخدامه.
7-شاي الزنجبيل بالليمون

ضعي كوب من الماء المغلي مع ملعقة من الزنجبيل، القليل من القرفة، القرنفل والكركم واتركي الخليط لمدة 5 دقائق ثم يضاف اليه عصير نصف ليمونة طازجة ويصفى ويحلى بالعسل ويُشرب