فوائد الموز للشعر والقلب وخسارة الوزنً

للموز فوائد صحية متعددة, فالموز يستخدم كعلاج منذ القدم في بلاد الهند وبلاد الفرس, فكانوا يعتبرونه سر الطبيعة للحصول على الشباب الدائم, فهو يساعد على خسارة الوزن ويحافظ على صحة القلب وتقوية الشعر .
اليكِ سيدتي فوائد الموز للشعر والقلب وخسارة الوزن:

- فوائد الموز للقلب :

فهو غني بمستويات البوتاسيوم الأساسي للدم فهو يساعد فى ضبط نبضات القلب وجعله متوازناً عن طريق إرسال الكميات المطلوبة من الأوكسجين إلى المخ ويساعد أيضاً على زيادة معدل التمثيل الغذائي.
- فوائد الموز لخسارة الوزن:

يعتبر الموز نظاماً غذائياً جيداً مع الحليب منزوع الدسم, حيث تؤدي هذه الوجبة إلى تنحيف الجسم ويمكن أن يتم هذا عن طريق إتباع نظام غذائي من خلال تناول ست ثمرات يومياً مع أربعة أكواب من الحليب منزوع الدسم لمدة 10 أيام وبعدها يمكن أن يُستبدل الموز بتناول الخضروات.
- فوائد الموز للشعر :

لا يفيد الموز فقط الجسم فحسب, وإنما تمتد للعناية أيضاً بالشعر, فهو غني بالبوتاسيوم والزيوت والكربوهيدرات والفيتامينات التي تساعد على مرونة الشعر وحمايته من الجفاف وجعل الشعر أكثر تألقاً ولمعاناً, ويساعده أيضاً على حماية الشعر من الأضرار التي قد تلحق به عن طريق التعرض للمواد الضارة مثل الملوثات البيئية, ويمنع ظهور القشرة.

ومن الممكن أيضاً عمل قناع للشعر عن طريق هرس ثمرة موز مع صفار بيضة مخفوقة ثم إضافة 2 ملعقة من القشدة الحامضة وملعقة من العسل, ثم دلكي به شعركِ, واتركيه نحو 40 دقيقة قبل غسله بالشامبو, وهذا الإجراء سيجعل شعركِ أكثر نعومة وليونة .