إنشاء أرجوحة على ارتفاع نحو الف قدم في الصين

نشرت صحيفة صينية مقطع فيديو مثيرًا على قناتها في موقع "يوتيوب" لأرجوحة مبنية على حافة جرف عمودي يبلغ ارتفاعه الف قدم في مدينة "تشونغتشينغ". واثارت الارجوحة المرتفعة صدمة مستخدمي الإنترنت الذين عبروا عن مخاوفهم بشأن سلامة المنشأة بسبب ظهور احد السائحين في الفيديو وهو يتأرجح على حافة الجرف في مناخ ضبابي.

وذكرت صحيفة "الشعب اليومية" الصينية أن الأرجوحة تقع على حافة جرف يصل ارتفاعه إلى 984 قدما، مشيرة الى أن السياح قادرون على دخول المكان التي تتواجد فيه الارجوحة مجاناً ولكن يتم تغريم من يستخدمها.

وكانت بعض شركات السياحية المحلية قد قدمت عرضاً للزوار يحتوي على دفع غرامة ركوب الارجوحة والتي تقدر بـ90 يوان (10.11 جنيه استرليني)، بالاضافة الى زيارة بعض معالم المنطقة. وتناقش الكثير من الناس حول هذا الفيديو على موقع التواصل الاجتماعي الصيني "ويبو"، حيث عبر كثير منهم عن قلقهم بشأن سلامة المنشأة. متسائلين "ماذا لو انكسرت المسامير او انقطع  الحبل؟ فإنها سوف تسقط من أعلى الجرف"، كتب احد المستخدمين يقول.

ولا تُعد الأرجوحة الصينية هي الوحيدة من نوعها في العالم حيث أنه تم افتتاح أرجوحة مماثلة في مدينة "امستردام" الهولندية في نهاية شهر اغسطس/آب الماضي.