الكندية سيرا بيرتشيل

تحدثت الكندية سيرا بيرتشيل صاحبة الـ23 عامًا، والتي وصلت إلى الدور النهائي في مسابقة ملكة جمال الكون، والتي تقام 29 يناير/ كانون الثاني عبر "أنستغرام" عن تقدير الذات بعد استهدافها من قبل المتصيدون، ونشرت بيرتشيل صورة لها خلال جولة السباحة في المسابقة الأسبوع الماضي وعلقت برسالة قوية جاء فيها "سُئلت مؤخرًا ماذا حدث لي؟ لماذا زاد وزني؟ أنتي تفقدين النقاط في المسابقة وكان ذلك إشارة لجسدي بالطبع، بالطبع لم أعد نحيفة عندما كان عمري 16 و20 عامًا أو حتي في العام الماضي، لكني أصبحت أكثر ثقة وقدرة وحكمة وتواضع وعاطفة عن أي وقت مضى".

وأشارت سيرا إلى شعورها بالارتياح بهيئتها الجديدة، مضيفة "منذ بدأت أن أحب ما كنت عليه وليس ما يريده لي المجتمع اكتسبت جانبا جديدا تماما من الحياة، وهذا هو الجانب الذي أحاول إحضاره في المسابقة، وهذا الجانب نادرًا جدًا العثور عليه وهو حب الذات وتقديرها، نحن دائما نركز على الأشياء التي نأمل في تغييرها بدلا من حب ما نحن عليه"، وجذبت رسالتها القوية التي تحدت الصورة النمطية لمثالية جسد ملكات الجمال أكثر من 2000 إعجاب، وأوضحت بيرتشيل لبي بي سي أنها تعرضت لضغوط بحيث تبدو بشكل معين من قبل منظمي المسابقة، وأفادت بيرتشيل أنها تلتزم بنظام غذائي من الدجاج والنبات الهليون أثناء الإعداد لمسابقة جمال مختلفة، وتم تشجيعها على التقاط صور شخصية من قبل المنظمين لإثبات أنها تفقد الوزن.

وأخبرت بيرتشيل بي بي سي "لم أكن سعيدة بالنتائج لأنه قيل لي أن هناك المزيد مما يمكنني فعله، وأنني لم أكن جيدة بما يكفي"، وتقام مسابقة ملكة جمال الكون في لابو لابو في جزيرة سيبو في الفلبين، وشاركت النساء في العديد من المناسبات قبل التتويج الكبير لملكة جمال العالم رقم 65 في مول SM Mall في مدينة باساي في الفلبين.