جدة بريطانية

حققت جدة بريطانية رقمًا قياسيًا عالميًا في رفع الأثقال بعد مرور أقل من عام ونصف على ممارستها هذه الرياضة بعد إغلاق حمام السباحة المحلي.

وتبلغ الجدة البريطانية ليندسي غاولاند 57 عامًا، ولعبت كرة السلة عندما كانت مراهقة ثم اتجهت للسباحة بعد بلوغ الأربعين، وتعمل في تدريس الرياضة، وشجعها زميلها مارتن بيستال على ممارسة رفع الأثقال في نهاية العام 2013 كي تحافظ على لياقتها البدنية.

وسجّلت غاولاند عددًا من الإنجازات أبرزها الفوز بمسابقة "ميدلاندز" خلال تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي ثم لاحقاً فازت بثلاث ميداليات ذهبية في شباط/ فبراير.

ونجحت ليندسي في تحقيق رقم قياسي عالمي عندما رفعت 121 كيلوغرامًا حديد في "الرفعة المميتة" وحققت أرقامًا قياسية أخرى على المستوى الأوروبي والبريطاني.

وصرَّحت بأنَّها بدأت التدريب في الصالة الرياضية الخاصة بكلية "دادلي"، مشيرة إلى أنَّ الطلاب اعتقدوا أنَّها لن تستطيع رفع الأوزان الثقيلة.

وأضافت أنَّها تريد تحقيق أرقام قياسية أخرى، وأشارت إلى أنَ أبناءها رياضيون وأحدهم كابتن المنتخب السويدي لرياضة الرجبي بعد أن هاجر هناك مع زوجته، وأكدت ليندسي أنَّ التقدم في العمر ليس معناه أن يضطر الشخص لأن يتخلي عن الأنشطة المختلفة.