مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب

هدَّد مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب، بمقاضاة صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية بتهمة التشهير. وكتب ترامب يوم السبت تغريدة على موقع "تويتر" قال فيها: "المحامون الخاصون بي يريدون بشدة مقاضاة نيويورك تايمز. قلت لهم أن لا يفعلوا ذلك حتى الآن، ولكنهم يراقبون. إنه أمر مثير للاشمئزاز حقاً".

وكانت المحكمة العليا في الولايات المتحدة قد نصت على أن أي شخصية عامة تريد المقاضاة بتهمة التشهير يجب أن يثبت وجود بيان تشهيري ضده. وعلى الرغم من عدم وضوح ما الذي دفع ترامب الى كتابة هذه التغريدة، تم ربط هذا التهديد بالتحقيق الذي نشرته الصحيفة في وقت سابق من يوم السبت، والتي ادعت فيه أن ترامب اعتمد على ما يقرب من 900 مليون دولار من الإعانات الضريبية على مدى العقود الأربعة الماضية من أجل بناء ثروته.

وتقاضي زوجة المرشح الجمهوري، ميلانيا ترامب حالياً صحيفة "ديلي ميل" البريطانية بسبب نشرها تقارير حول عملها سابقاً في وكالة تقوم بتقديم النساء لزبائنها لممارسة الجنس في تسعينيات القرن الماضي.

وكان ترامب قد هاجم "نيويورك تايمز" أكثر من مرة، حيث وصف مورين داود، وهي كاتبة في الصحيفة بـ"الحمقاء"، كما انتقد واحدة من أبرز المراسلات في الصحيفة، ماغي هابرمان لأنها لا "تكتب جيداً".