الإعلامي بينو مانتشي

عثر على كلبا رئيس محطة "Telejato" التلفزيونية الصقلية، الإعلامي بينو مانتشي، المعروف عنه حبه للحيوانات، وامتلاكه لكلبين، belgian shepherd، وenglish setter، مشنوقين على أداة معدنية في ساحة قرب مكان عمله.

وأكّدت مصادر مطّلعة أنَّ "هذه الجريمة ذات علاقة بعمل الصحافي، الذي اشتهر بتغطيته، وشنه لحملات وتحقيقات صحافية، ضد عصابات المافيا في صقلية، الإيطالية".

وكان الصحافي تحت حماية قوات الأمن، منذ عام 2007، ولكن عثر على سيارة يمتلكها، خارج استوديوهات قناته، في بلدة بارتينيكو، الأسبوع الماضي، قرب مدينة باليرمو الإيطالية.

وربط مانتشي هذه العملية البشعة بالتغطية التي تقدمها محطة "Telejato"، عن تعاطي المخدرات في المنطقة، مبرزًا أنّ "المنطقة تمتلئ بالكوكايين، ونحن كنا نتنقد ونحارب ذلك بشدة، لقد تم استخلاصه من نبات المريوانا الأقل ثمنًا، ونتيجة لذلك ازدادت معدلات السرقة في المنطقة، حتى من طرف كبار السن".

وعما إذا كانت "كوزا نوسترا" (عصابات المافيا  في صقلية)، المسؤولة عن الإتجار في المخدرات، لفت إلى أنّ "المافيا لطالما كانت المسؤول الأول والأخير عن مثل هذه الأفعال".

يذكر أنَّ المؤلف الإيطالي روبرت سافيانو، والمعروف باسم "الإعلامي الهارب"، أحد أقرب الحالات لمانتشي، حيث أنه كان تحت الحراسة المشددة، منذ عام 2006، ولكن محاولات ترهيب الأخير أظهرت وأكّدت أنّ سافينو لم يعد الصحافي الوحيد الواقع تحت وطأة المخاطر.