الزعيم الكوري الشمالي كيم غونغ أون

اجتمع الزعيم الكوري الشمالي كيم غونغ أون، أمس الجميس، مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في بيونغ يانغ، وأكد له إلتزامه بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، وفقًا لما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية الجمعة.

وأفادت الوكالة عقب الاجتماع الخميس، بأن كيم قال "إن إرادة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بالسير نحو نزع الأسلحة النووية من شبه الجزيرة الكورية ما زالت من دون تغيير ومتماسكة وثابتة".

واستقبل الزعيم الكوري الشمالي كيم غونغ أون وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الخميس، للمرة الأولى في بيونغ يانغ، وفقًا لما أعلنت وزارة الخارجية الروسية.

وكتبت الوزارة على "تويتر" أن "كيم يونغ أون استقبل سيرغي لافروف في بيونغ يانغ"، مرفقة التغريدة بصور للرجلين وهما يتصافحان.

مما دعا وزير الخارجية الروسي الزعيم الكوري الشمالي إلى زيارة روسيا، وصرح لافروف لكيم "تعالوا إلى روسيا وسيكون من دواعي سرورنا استقبالكم"، بحسب بيان لوزارة الخارجية.

إلى ذلك، التقى وزير الخارجية الروسي نظيره الكوري الشمالي، ري يونغ هو، الخميس في بيونغ يانغ، في زيارة ينظر إليها كمحاولة من قبل موسكو لإسماع صوتها في مساعيها الدبلوماسية الجديدة.

وتأتي زيارة لافروف قبيل قمة مقررة بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والزعيم الكوري الشمالي، كيم غونغ أون، الذي قدم أيضًا مبادرات دبلوماسية إلى سول وبكين.