الرئيس الأميركي دونالد ترامب

وصف الممثل الأميركي روبرت دي نيرو الرئيس الأميركي دونالد ترامب مرارا بـ"الخنزير والمهرج والمخادع"، وأضاف دي نيرو في مقابلة حديثة مع صحيفة "الغارديان" وصفا آخر، منتقدا ترامب قائلا إنه "عنصري بالدرجة الأولى".

وقال دي نيرو للصحيفة: "عندما ترى شخصا مثل ترامب يصبح رئيسا فكرت أنه ربما سيتغير، لكنه ازداد سوءا.. أظهر لي أنه عنصري حقيقي. ظننت أنه لكونه من نيويورك سوف يفهم التنوع في المدينة لكنه أصبح أسوأ من ذلك بكثير"، وكان دي نيرو واحدا من الشخصيات العامة العديدة التي تلقت قنبلة أنبوبية في البريد من أحد مؤيدي ترامب في تشرين الأول/ أكتوبر، لكن تم اعتراض القنبلة واعتقل الجاني في وقت لاحق.

وجاءت تعليقات دي نيرو القاسية تجاه الرئيس قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية لعام 2016، إذ أصدر الممثل شريط فيديو يدعو فيه ترامب بـ"الكارثة الوطنية" و"إحراجا لهذا البلد"، وفي المقابل قال ترامب عن دي نيرو بأنه شخص منخفض الذكاء وتلقّى الكثير من الصدمات على رأسه.وأوضح دي نيرو لصحيفة "الغارديان" أنه يخشى على أبنائه من العيش في أميركا تحت قيادة ترامب، موضحا أن أحد أبنائه مثلي الجنس ويخشى من معاملته بـ"طريقة عنصرية".

وأضاف: "أعتقد بأن ترامب فاشٍ، إذا استمر بنفس طريقته، مما سيجعل أميركا في حالة سيئة جدا، وأن ترامب مثل هتلر وموسوليني وجميع الدكتاتوريين والطغاة الآخرين الذين يبدون مضحكين في البداية".

وتسبب انتقاد الممثل الأميركي لـ"ترامب" في تعرضه للكثير من الانتقادات من الجمهور، بما في ذلك الكاتب فرانك بروني في صحيفة "نيويورك تايمز" الذي يزعم أن حديث دي نيرو هو انعكاس لسلوك ترامب، بينما قال دي نيرو للصحيفة البريطانية "يجب أن يكون الديمقراطيون أكثر عدوانية.. عليك أن تحارب النار بالنار".

 

قد يهمك ايضا صفقة ترامب للسلام في الشرق الأوسط تمَّ إعدادها والكشف عنها هذا الشهر

دونالد ترامب يتراجع عن قراره بسحب القوات الأميركية من سورية