التطورات الجديدة الراقية في المنازل

هناك تآزر طبيعي بين الفنون الجميلة والعقارات الفاخرة. فكلاهما منبع الثراء الفاحش الذي ترغب في جمعه، كما أنهما يفصحان عن الكثير من ذوق صاحبها وشخصيته.
التطورات الجديدة الراقية في كثير من الأحيان هذه الأيام، تراها في "بهو" مشاهير الفنانين، أو تأتي مع مساحة الجدار التوسعي أو نوافذ الفن، كما يطلق عليها كريستيز للعقارية العالمية، وهي ما يعني خلق مساحات شاسعة لعرض المجموعات الملكية. ويلجأ آخرون إلى ابتكار شعور من "المساحة"، وبخاصة في المناطق التي تفتقر إلى تجديد حي المنشآت، عن طريق الاتصال بالتراث الفني في المنطقة ليلهم التصميم وهوية المبنى.

ولكن بعض المطوّرين أخذوا هذا التآزر إلى مستوى أعلى، مستندين في تصميم المبنى أو المساحات داخل عمل واحد محدد من الفن.
ومن الأمثلة الحية على المباني التي تجمع بين المساحة والفن، هي برج الضفة الجنوبية، ضمن مسافة قصيرة من تيت مودرن. ومن أكثر ما يميّز البرج هو لوحة بريدجيت رايلي السوداء والبيضاء.

وقد تم تعيين البرج واحدا من ضمن أكثر المناطق الفنية والإبداعية في لندن، وكان هذا التراث الرئيسي لتحويل المبنى إلى نسيج فني في جميع أنحاء التنمية، فالواجهة مستوحاة من رايلي-بريدجي، واللوبي الثلاثي يتميّز بالنحت الفريد من نوعه، في مواقع محدّدة من قبل الفنان السلوفيني توبياس بوتريه.
وفي تشيلسي، هناك مجال آخر يفيض بالإبداعات الفنية، بل هو مختلف عن الأعمال أحادية اللون ذات الشكل الصارخ.

ويضم المنزل حوض سباحة طوله 12.5 مترا على غرار تركيبات النحات البريطاني ريتشارد ويلسون الدائم، في معرض ساتشي في لندن: أي عبارة عن غرفة ممتلئة بالزيت مع أرضية سوداء تشبه الزجاج وتشبه بركة من الماء النقي واضحة. وقد صاغته مورفيوس لندن عن طريق تركيب سقف من الجص الأسود المصقول فوق بركة السباحة الذي يعكس التموجات أدناه.
وبصرف النظر عن بلاط حمام السباحة الغني باللون الأزرق ، كانت الغرفة أحادية اللون بشكل كبير بقطعة ويلسون الفنية. إضافة إلى جدار اللائحة البرازيلي الأسود الذي ينزل تحت سطح الماء والحجر الجيري الطافي فوقه وتختفي داخل البركة.

ويقول إسحاق "اننا نسعى إلى إعادة الطبيعة ثلاثية الأبعاد لتركيبات ويلسون والتكوينات التي لا نهاية لها من النسخ المتطابقة والتي يمكن مشاهدتها في الجدران والأسقف وسطح الأرض".
ومن أجل البحث عن الفن الذي له "معنى حقيقي للشخصية"، استخدمت مارينو أيضا خلفية جدارية بواسطة مليسا وايت لزوفاني في غرفة الطعام في منزل العرض، وغرف النوم لدوني ميلر.