فنانة بريطانية تحوِّل مع زوجها طاحونة مائية صدئة إلى منزل

استطاعت ديبرا فين وزوجها مارك أن يحولا منزلهما إلى تحفة من الفنون الجميلة، حيث جعلاه يبدو وكأنه متحف من اللون الأبيض. فقد تمكنا من تحويل طاحونة ماء مليئة بالزوايا غير المتوقعة، مع درج صدئ وأرائك غير مريحة، إلى منزل مناسب للحياة الأسرية.

الجو هادئ جدا، كما تقول ديبرا، وأضافت: "إنه منزلنا، لذلك إذا لم يتوقف شخص ما أمام لوحة، فإنه يمكن أن ينجرف بعيدا إلى غرفة أخرى أو الدردشة معنا حول المنزل، فهو ليس عن الفن فقط، بل هو منزل حقيقي بدلا من مساحة بيضاء فارغة ".

وقد انتقل الزوجان من جنوب لندن، حيث شاركت ديبرا في تأسيس معرض الفن والتصميم كافاليرو فين في عام 2004 مع الفنانة جوليانا، وتقول إنها آمنت أنها يمكنها نقل هذا الفن خارج جدران المعرض إلى منزلها.

وتشمل قائمة المبدعين الذين عملوا على تطوير المنزل ميلاني بورتر، والخزافين صوفي كوك وريان مالين، والرسامين جيل روكا وتوني قندس، الذين بدأوا حياتهم المهنية في كافاليرو فين.
وتوضح ديبرا: "مارك نشأ في ريف أيرلندا وأردنا لأطفالنا تربية مماثلة، لذلك اخترنا الطاحونة المائية التي تشبه الريف إلى حد كبير، فنهايته وعرة، محاط بحارة عالية".

عمارة المنزل هي نسخة يانعة من الريف، نعم هناك الجدران الحجرية، والحزم المكتنزة، والبلاط والخشب المحترق، لكن هناك أيضا من الفن المعاصر، كما أضافا الحصى الصناعية، على الرغم من أن ديبرا تكسو العجلات بأكاليل من أضواء ليد، وهي ليست مجرد ديكور، إنها لوقف الزوار من التعثر فيها بعد بضعة أكواب من النبيذ.
المصاريع القوطية، السيراميك الحساس الذي صممه ميزويو ياماشيتا والذي يعشش على طاولة تحت الدرج والمناظر الطبيعية للرسامة كاثرين فارس في غرفة المعيشة.