من تصميم داليا جابر

كشفت مصممة الديكور الداخلي في مصر والوطن العربي داليا جابر، أنها أدخلت للمرة الأولى نشارة الخشب في ديكور الحوائط والقش، مشيرة إلى أنها "عملت اختبارًا أوليًا وقمت بإضافته إلى الدهانات وكانت النتيجة مذهلة".

وأوضحت جابر في مقابلة مع "فلسطين اليوم"، أنَّ "نشارة الخشب أضفت جمالا على الحائط وأظهرت الحائط بها تجزيعات وتعرجات بدت كأنها طبيعية وليست مصطنعة".



وأضافت: "كما إنني اختبرت الحائط بمرور الوقت ومع تغير المناخ ووجدت أن تلك الخامات لا يمكن أن تتأثر بالزمن أو المناخ، والجدير بالذكر أن نشارة الخشب والقش من الخامات الجميلة لأنه يمكن استخدامها بأكثر من استخدام وتعطي أكثر من شكل مختلف عن بعضه فضلا على أنها تعتبر خامات غير مكلفة".

وتابعت: "أما بالنسبة إلى ألوان الدهانات الملائمة لإدخال نشارة الخشب والقش فجميع الألوان تتناسب مع إدخال تلك الخامات بداية من الأبيض والألوان الفاتحة ولكن هناك بعض الألوان التي أعطت نتيجة مذهلة في الديكور مثل الفضي والنحاسي والبني والأبيض والروز وغيرها من الألوان".

وأشارت جابر إلى أنَّ "استخدام نشارة الخشب والقش في الدهانات يمكن تطبيقه على عدد من حوائط المنزل وليس جميعها حتى يكون هناك جدار في المنزل يلفت الأنظار ويكون محل أنظار من يدخل المنزل، وأنصح من يريد ديكور جذاب وفي نفس الوقت غير مكلف بهذه الفكرة التي تعد فريدة من نوعها ونتيجتها مذهلة".