طريقة عصرية وأنيفة لتخزين المقتنيات

أطلق موقع "هوز" الإلكتروني، مع محررته فيكتوريا هاريسون تحديًا لأعضائه، لإعادة تدوير منازلهم وخلق مساحات جميلة للتخزين. حيث تعتبر بداية العام الجديد 2016 بمثابة فرصة للحصول على ديكورات جديدة للمنزل، بالإضافة للحصول على المزيد من الأناقة الحيوية لاستقبال فصل الربيع.وأوضحت فيكتوريا هاريسون، "نتحدى الناس لإزالة الغبار عن الأشياء القديمة في منازلها وجمع القطع التي احتفظوا بها في مخازنهم لفترة طويلة والتخلص منها." فهناك ميل جماعي لدى الناس كي يخزنوا القطع القديمة، وتعتبر أكثر الصور مشاهدة في الموقع لخزانة ذكية مناسبة في زاوية المطبخ.
 

 
وتعتبر خبيرة التنظيف اليابانية ماري كوندو خبيرة في شؤون التخزين والتخلص من القديم، حيث قدمت مجموعة من النصائح في كتابها "ماجين لايف" عن الترتيب والتنظيف، والذي باع أكثر من ثلاثة ملايين نسخة، وشعارها في الكتاب ابعاد الفوضى إلى الأبد.وبدأت كتابها بضرورة رمي الأشياء القديمة وترتيب المساحة فيما بعد، وتعد من يتبع نصائحها بأنهم لن يتشوشوا مرة أخرى حول المكان الذي وضعوا فيه الأشياء، وتلقى طريقتها في الفترة الحالية رواجا كبيرا، وتؤكد مصممة الديكور انا اوزين أنه من الضروري استخدام الجدران أيضا لخلق مساحة في المنزل، وفعلت هذا مؤخرا لأحد الزبائن حيث قامت ببناء خزانة صغيرة فوق المبرد في بقعة من الجدار لم تكن مستخدمة بعمق 15 سم.
 

 
وقالت "انا"، "تُعطي الخزائن مساحة اضافية، مساحة مناسبة لتعليق المعاطف، أو الحقائب اليدوية أن الأشياء الصغيرة التي يجب ان تكون في متناول اليد، والتي تربط دائما على الجزء الخلفي من الباب". ووفق مسح أجراه موقع "هوز" مؤخرا، وجد أن أكثر من نصف أصحاب البيوت يميلون الى اضافة خزائن على الجدار، وخصوصا في خرف النوم كي يحظوا بمساحة إضافية قدر الامكان، وإذا لم يكن بمقدور الشخص تحمل تكلفة الخزائن، فالسلال التخزين تفي بالغرض، ولكن الخزائن أسهل في الترتيب التنظيف وتفضى جمالية على الحائط.وتنصح مصممة الديكور ديانا جرينهالغ بتعويض الخزائن بإضافة المزيد من الرفوف على الجدران، موضحة أنها مثالية لتخزين الكتب والصور، مضيفة "يعتقد الناس غالبا أنهم يحتاجون لمساحة كبيرة لرفوف السميكة، ولكن يمكن استخدام الرفوف الرفيعة لخلق معرض على الحائط، وخصوصا في الزوايا".
 
وتقترح أيضا "الاستفادة القصوى من الدرج، ليس فقط تحته بل بين الدرجات أيضا من خلال تحويها الى جوارير لتصبح مثالية لتخزين الأحذية، ومهما كانت ميزانية الشخص فالأمر يحتاج المحاولة، وتقدم العديد من المتاجر خيارات عدة حول طرق التخزين، من بينها الأدراج البلاستيكية الشفافة وسلال القش والأدراج المصنوعة من الورق المقوى".وتابعت، "يمكن أن يكون صندوق صغير للأحذية بمنظر جميل مناسب ليوضع فوق الخزانة لتغطية الجدران أو لإضفاء لمسة أنثوية". لذلك يعتبر خيار اعادة تدوير طرق التخزين مثالي لبدء عالم جديد.