مجموعة دينا عبد العال للشتاء

كشفت الفنانة التشكيلية دينا عبد العال، عن طرحها لمجموعة جديدة من أزياء الشتاء ، بالرسم على القماش وقالت "في مجموعة الشتاء لهذا العام استخدمت مجموعة من الأقمشة الشتوية الثقيلة لكي تتناسب مع طبيعة المناخ الشتوي القارص البرودة ،ولأن الرسم على الصوف صعب للغاية فأخترت الأقمشة التي تسمح بالرسم عليها مثل الشمواه والجلد".

وأضافت عبد العال في تصريحات خاصة إلى "فلسطين اليوم"، قائلة "أما الرسومات التي قمت بإستخدامها فأتمدت بشكل رئيسي على الموتيفات التراثية الخاصة بالتراث المصري القديم ، واستخدمت معها الشغل اليدوي الخاص بسيوة ، وتعمدت استخدام رسومات تناسب العصر الحديث والشباب . أهتمين بشكل خاص بالرسومات المستوحاه من التراث النوبي لأنني أعشقه كثيرا".

وتابعت "أما بالنسبة للتصميمات فأعتمدت على التصميمات البسيطة والتي تظهر جمال الرسم اليدوي وألوانه الجذابة، وفي ذات الوسط التصميمات غير تقليدية فقدمت البنطلون الواسع والضيق من أسفل ، والتنورة ذات الشراشيب المبهرة والتي تكون قصيرة من جانب وطويلة من الجانب الآخر ، وبالنسبة للألوان اعتمدت على اللون الأسود والأبيض والجملي والأحمر بالإضافة إلى مزج الكثير من الألوان عن طريق الرسم اليدوي.