أرماني تقرر عدم استخدام الفراء في تصاميمها

أعلنت دار أزياء أرماني مقاطعة استخدام الفراء في تصاميمها حفاظًا على الحيوانات، وأنه سيتم تنفيذ القرار بدءًا من إطلاق مجموعتها لخريف/ شتاء 2016. والعلامة التجارية، التي تأسست منذ أكثر من 50 عامًا في ميلان على يد جورجيو أرماني،  استخدمت الفراء في تصاميمها بشكل متقطع، لكنها تحولت إلى مقاطعة الفراء في خطوة أشاد بها الكثيرون.

وذكر جورجيو أرماني "التقدم التكنولوجي الذي تم إحرازه خلال الأعوام الماضية يسمح أن يكون لدينا بدائل صالحة لاستخدامها في الموضة، مما يتيح لنا التخلي عن الممارسات غير الضرورية القاسية فيما يتعلق بالحيوانات، شركتي الآن تتخذ خطوة كبيرة إلى الأمام، مما يعكس اهتمامنا بالقضايا الحرجة من حماية ورعاية البيئة والحيوانات".

وأشادت بالخطوة "مجموعة المملكة المتحدة للحيوانات"، وهي عضو في تحالف "لا للفراء الدولي"، وذكر مديرها مارك غلوفر "نحن سعداء بأن هناك شركة مؤثرة في مجال الأزياء كأرماني أصبحت تتبع سياسة التخلي عن الفراء، وهي خطوة ستشجع الكثيرين لاتباعها".

وتعرض مجموعة أرماني مجموعتين خلال العرض النصف سنوي لأسبوع الموضة في ميلانو، واحدة للخط الرئيسي جورجيو أرماني وأخرى لإمبوريو أرماني، وقد هيّمن على الحدث عمالقة الأزياء الذين يتبعون سياسة الحد من استخدام الفراء، مثل فندي، روبرتو كافالي، بلومارين وإيرمانو شيرفينو.

وفي العام الماضي ألقت ستيلا مكارتني، التي لا تستخدم أي من جلود الحيوانات على الإطلاق، خطابًا من على ممشى العراضات تقول فيه إن مجموعتها خالية تمامًا من الفراء.