مصممة الحلي منى ثروت

كشفت مصممة الحلي منى ثروت لـ"فلسطين اليوم" أنَّ تشكيل النحاس في تصميم الحلي يزيد من قيمة الحلي، إضافة إلى استخدام مجموعة من الأحجار الكريمة وما له علاقة بتأثيرها على النفس البشرية.

وأكدت ثروت أنها تصمم دائمًا الحلي باستخدام فن تشكيل النحاس، حيث أنَّ النحاس يزيد من قيمة الحلي، مضيفة: وفي نفس الوقت به نوع من الخصوصية حيث إنَّ المصمم يضع بصمته الخاصة أثناء تصميم الحلي من النحاس.

وعن الخامات الأخرى التي تستخدمها بجانب النحاس أضافت: أستخدم مجموعة من الأحجار الكريمة مثل حجر الفيروز والعقيق والجاد وغيرها من الأحجار الأخرى حيث أدمجها بأشكال مختلفة مع النحاس.

وتابعت: إنَّ الأحجار الكريمة فضلًا على تأثيرها على النفس البشرية إلا أنَّ ألوانها جذابة، تلفت الأنظار إليها مثل اللون التركواز لحجر الفيروز واللون الأحمر في المرجان والأسود في العقيق والاونكس الأسود والجاد وغيرها من الألوان المختلفة والجذابة.

وبيّنت: الجديد إنني صممت من النحاس أيضًا إكسسوارات منزلية ووحدات إضاءة وأدخلت معها الأحجار الكريمة فظهرت في شكل جميل ومنفرد للغاية.

وعن التصميمات تكمل منى حديثها: صممت مجموعة من العقود العريضة الأشبه بالكردانات وصممت أيضًا مجموعة من الغوايش والقلادات، أما بالنسبة للإكسسوارات المنزلية فصممت مجموعة من نباتات الزينة من النحاس والأحجار الكريمة، وأيضًا صممت مجموعة من وحدات الإضاءة بأشكال مختلفة.