مصمَمة الحلي ماهيتاب الورين

كشفت مصمَمة الحلي ماهيتاب الورين عن تصميمها لمجموعة من الحلي التي تتناسب مع فصل الشتاء، موضحة "صممت مجموعة من الحلي لفصل الشتاء وتعمدت استخدام خامات مختلفة وقمت بتداخلها ومزجتها معا، وتأثرت كثيرا بالطابع العربي وإحياؤه في هذه المجموعة".
 
وأضافت الورين لـ "فلسطين اليوم" "التصميمات جميعها استخدمت فيها فن الكروشيه لكي يضفي الدفء على من يرتديه، واستخدمت العديد من الخامات مثل الخرز والسلاسل ونسجت الخيوط بطريقة مختلفة منها المترابط ومنها المنسوج بفن الكروشيه".


 
وتابعت "في التصميم الأول استخدمت اللون الفيروزي بشكل دائري على الرقبة أو منطقة الصدر يتدلى منه بعض العملات المعدنية القديمة، واستوحيت هذا التصميم من التصميمات الفرعونية الجذابة والتي تضفي نوعًا من الرقي والأنوثة في نفس الوقت".
 
وأشارت إلى أن "التصميم الثاني فهو تصميم هادئ وبسيط به وردة يتم وضعها بشكل جانبي واستخدمت خيوط الصوف الأبيض فقط في هذا التصميم وينتمي إلى فئة التصميمات الحديثة، أما التصميم الثالث فكان من اللون الأحمر وهو خليط بين التراث العربي القديم والحديث وأدخلت فن الكروشيه لأول مرة مع الخرز الأحمر وقطع المعدن والكريستال".


 
ولفتت ماهيتاب الورين إلى أن "التصميم الأخير عبارة عن وردات مختلفة الأحجام منسوجة بخيوط الصوف الأسود ووضعت داخل كل وردة حبة من اللؤلؤ الطبيعي، وأعطت شكلًا جذابًا للغاية ويتميز هذا التصميم بأنه يتناسب مع العديد من الملابس سواء التي تنتمي إلى الطراز الكلاسيكي أو التي تنتمي إلى الطراز الحديث".
 
وختمت ماهيتاب "حلي الكروشية يتميز بالعديد من المميزات وهو أنه يمكن تنظيفه بسهولة وأنه يستمر من العام إلى العام دون أن يتأثر، وبالطبع يعتمد على طريقة الاحتفاظ به، ويتميز أيضا بأنه يبعث على الدفء في ليالي الشتاء القارصة البرودة".