تصميمات داليا حسن

كشفت مصمّمة الأزياء داليا حسن عن تصميمها لمجموعة جديدة من العباءات العربية، بطراز حديث.

وأوضحت داليا، في تصريح إلى "فلسطين اليوم"، أنَّ "العباءات العربية تحمل أشكالا دائمًا ثابتة، لذا قررت أن أتغلب على هذا بتصميم فريد من نوعه، يجمع بين الطراز الشرقي الأصيل، والعربي، والحداثة ومواكبة أحدث خطوط الموضة، حيث صمّمت مجموعة من العباءات العربية بلمسات عصرية".

وعن التصميمات، أشارت داليا إلى أنّه "في إحدى  العباءات استخدمت قماش الملس الصعيدي، وجمعت بين التراث المصري القديم والطراز البدوي، حيث استخدمت الخيوط في التطريز، وأدخلت قماش الجينز مع الملس الصعيدي، حتى نجمع بين القديم والحديث كما ذكرت سابقًا".

وأضافت "في تصميم آخر صممت عباءة من قماش الليكرا الحديث، وبألوان الصيف المبهجة، وحرصت على التناغم بين العباءة وغطاء الرأس أو الحجاب عبر التطريز بالأسلوب نفسه".

وتابعت "هناك عباءة استخدمت فيها فن الطباعة على القماش، وهو فن حديث ولكن الطباعة كانت تراثية، حيث طبعت الكف الأزرق الذي يعشقه كثير من المصريين، لإبعاد الحسد والشر، واستخدمت قماش الشيفون في تصميم عباءة أخرى لمواكبة خطوط الموضة، واستخدمت أيضًا فن الطباعة بأشكال حديثة وغريبة، وغير مألوفة، مثل رسم الشفايف، والجمجمة، وتلك الرسومات كانت دائمًا تطبع على التيشرتات الكاجوال، ولكني للمرة الأولى أطبعها على العباءات، كما أنَّ التطريز الشرقي كان له نصيب كبير في العديد من التصميمات".

ووأبرزت داليا، في ختام حديثها إلى "فلسطين اليوم"، أنَّ "استخدام قماش مثل الجينز والشيفون يعدّ أحدث طفرة في تصميم العباءات".