إليساندرو ميشيل

أصبح إليساندرو ميشيل، مصمم الإكسسوارات للعلامة التجارية غوتشي، في وقت لم يكن معروفًا في إطار العلامة التجارية الخارجية الفاخرة، وتعثرت إحدى أكبر فرص تصاميمه في كانون الثاني/يناير، ولكنه حل محل "فريدا جيانيني" كمصمم إبداعي لدار الأزياء العالمي، وهو الآن يشير إلى مرحلة جديدة في تطور الموضة.

وتعد الإكسسوارات والحقائب "مولودًا جديدًا" لم يعلن عنه دار الأزياء، وتأتي هذه الصناعة بعد طول انتظار، ولكن الآن تم الاعتراف بأنها تلعب دورًا على نطاق واسع في تحريك ودفع قيمة المبيعات.

وأصبح المصممون الذين بذلوا جهدهم في الغرف الخلفية للموضة، يظهرون الآن في دائرة الضوء، ويحتلون وظائف رفيعة المستوى.

ويمكن القول أن هذا الاتجاه نشأ مع السيدة جيانيني نفسها، والتي تم تعيينها كمدير إبداعي لغوتشي في عام 2006، بعد أن قضت فترة في تصاميم الإكسسوارات لنفس دار الأزياء، وقد جاء تعيينها من قبل ماريا شيوري، وبيير باولو، مصمم الإكسسوارات السابق لفالنتينو، والذي أصبح المدير الإبداعي لهذا الدار في عام 2008.

وبرز اسم جوني كوكا، مصمم الاكسسوارات السابق لدى سيلين، كمدير إبداعي للعلامة التجارية ميلبري في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بالإضافة إلى ستيوارت فيرفس، وهو أيضًا مصمم إكسسوارات، في نهاية المطاف أصبح مديرًا إبداعيًا.

وتشير تلك التحركات غير المتوقعة بشكل كبير، إلى نقطة ملحوظة في استراتجية دور الأزياء الفاخرة، وتركيزها على مصممي الإكسسوارات بدلًا من الأسماء اللامعة لمصممي الملابس.

وذكرت كارين هارفي، مكتشفة صناعة المواهب:" أننا في الصناعة نعلم أن غالبية مبيعات العلامات التجارية الفاخرة تأتي من الحقائب والأحذية، لذلك قد يكون هذا التفكير له جانب تجاري أكثر من كيفية الحفاظ على تدفق الإيرادات".