رامي الحمد الله

أكد أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيعيد تكليف رامي الحمد الله بتشكيل حكومة وحدة وطنية، بعد تقديم حكومة الوفاق استقالتها خلال الساعات المقبلة.
 وأوضح امين مقبول أن جولة مشاورات ستبدأ مع كل الفصائل بما فيها حركة حماس والقوى والفعاليات الفلسطينية لتشكيل الحكومة الجديدة .. مشيرا أن فترة المشاورات ستكون خمسة أسابيع كما ينص عليه القانون الأساسي الفلسطيني كحد أقصى .

من جهته كشف حافظ البرغوثي عضو المجلس كواليس اجتماع المجلس وإعلان عباس رغبته في إقالة حكومة التوافق خلال الساعات المقبلة.
وقال البرغوثي في تصريح نشر هنا اليوم  إن الحديث تم عن استقالة حكومة التوافق الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله دون تحديد موعدٍ لذلك، موضحا أن الأمر تُرك للبحث خلال اجتماعٍ سيعقد بين الرئيس عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله.

وأشار إلى أن عباس أبدى في جلسة المجلس رغبته في التواصل مع حركة حماس من أجل التفاهم على تشكيل حكومة توافق من الشخصيات المستقلة، وفي حال رفضت فإنه سيتم التباحث لتشكيل حكومة من فصائل منظمة التحرير.
وبحسب البرغوثي، فإن عباس قال إنه سيلجأ إلى حلفائه في المنظمة حال أصرت حماس على موقفها الرافض لأي تعديل وزاري أو تشكيل حكومة توافق جديدة.
من جهته، أكدّ المتحدث باسم الحكومة إيهاب بسيسو في تصريح له أن عباس سيجتمع مع رئيس وزراءه ظهر اليوم ؛ لبحث عدة ملفات وحسم مصير الحكومة.

قنا